جوائز بـ20 مليون دولار في مسابقة لكشف نقاط ضعف الذكاء الاصطناعي

التحدي مفتوح للأفراد والفرق من جميع الأعمار ومستويات المهارة

قدمت الولايات المتحدة الأمريكية جوائز قياسية بقيمة 20 مليون دولار للقراصنة الذين يمكنهم العثور على نقاط الضعف في أنظمة الذكاء الاصطناعي والعمل على إصلاحها.

وجاء ذلك بعد أيام فقط على مسابقة AI Cyber ​​Challenge، التي تم الإعلان عنها في 8 آب / أغسطس 2023، لتصبح أكبر مسابقة على الإطلاق لأمن الذكاء الاصطناعي.

وعلاوة على ذلك، يجمع التحدي بين شركات الذكاء الاصطناعي التي ستعمل مع وكالة مشاريع البحوث الدفاعية المتقدمة (DARPA) لإتاحة التكنولوجيا والخبرة الخاصة بهم لتحدي المنافسين.

وستتعاون كبرى الشركات في هذا المجال مثل Anthropic، جوجل، مايكروسوفت وأوبن آيه آي مع شركة DARPA لتمكين المنافسين من تطوير أحدث أنظمة الأمن السيبراني.

والتحدي مفتوح للأفراد والفرق من جميع الأعمار ومستويات المهارة، وهناك مساران، الأول مفتوح والثاني ممول، ويمكن للفرق المشاركة فيهما وفقاً للبيان الصادر عن إدارة المسابقة.

وسيبدأ التسجيل للمسار المفتوح في الأول من نوفمبر وستنتهي في 15 ديسمبر، في حين تبدأ عمليات تسجيل المسار الممول في 17 أغسطس الجاري وتنتهي في 19 سبتمبر.

وستكون هناك تصفيات حيث سيتم اختيار ما يصل إلى 20 فريقًا للمشاركة في نصف النهائي مسابقة DEF CON 2024، وستتاح الفرصة لخمسة من الفرق العشرين للفوز بمليوني دولار لكل منها والوصول إلى النهائي.

وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 4 ملايين دولار للفريق الذي يؤمن أفضل البرامج الحيوية، كما سيفوز أفضل الفرق في كل مسار بجوائز نقدية، بالإضافة إلى فرصة العمل مع الوكالات الحكومية لتحسين أمن أنظمة الذكاء الاصطناعي.

ويعد برنامج AI Cyber ​​Challenge جزءاً من جهد أوسع من قبل حكومة الولايات المتحدة لمواجهة التهديد المتزايد للهجمات الإلكترونية التي تعمل بواسطة الذكاء الاصطناعي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى