أوبو تستحوذ على 10 بالمئة من مبيعات سوق الهواتف الذكية عالمياً

أوبو استحوذت على حصة سوقية بلغت 18 بالمئة من سوق أجهزة الهواتف الذكية في الصين خلال النصف الأول من هذا العام

استحوذت شركة أوبو الصينية للهواتف المحمولة على 10 بالمئة من مبيعات السوق العالمية خلال النصف الأول من العام 2023، وذلك بحسب بيانات مؤسسة الأبحاث التسويقية كاناليس بإجمالي 51.9 مليون شحنة.

Tech3arabi Plans

واستحوذت أوبو على حصة سوقية بلغت 18 بالمئة من سوق أجهزة الهواتف الذكية في الصين خلال النصف الأول من هذا العام، مما يجعلها العلامة التجارية الأكثر مبيعاً في الصين خلال النصف الأول من عام 2023.

وعزا التقرير اسباب استحواذ اوبو علي هذه النسبة إلي إطلاق الهواتف الذكية القابلة للطي، والتي حققت نمواً سريعاً هذا العام، والتي لا تزال تسجل مبيعات كبيرة في مختلف الأماكن حول العالم.

وتشير تقديرات مؤسسة الابحاث Counterpoint Research إلى أنه من المتوقع أن تزيد الشحنات العالمية للهواتف الذكية القابلة للطي بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 114٪ في الفترة من عام 2019 إلى عام 2025، بزيادة أربعة أضعاف بين عامي 2022 و 2025 لتصل إلى 55 مليون وحدة.

وسارعت شركات تصنيع المعدات الأصلية الصينية، بما في ذلك أوبو، إلى الدخول بقوة في سوق الهواتف القابلة للطي، مما ساهم في ظهور الصين كأحد الدول الرائدة عالميًا بحصة 26 بالمئة من السوق في عام 2022.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى