شركة IBM تكشف كيف يميل الرؤوساء التنفيذيون لتبني الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي التوليدي والتعليم الآلي سيساعد في تحقيق نتائج هامة في السنوات المقبلة

كشفت دراسة جديدة أعدها معهد قيمة الأعمال التابع لشركة IBM، وشملت 120 رئيساً تنفيذياً من الشرق الأوسط، أن قادة الأعمال في جميع أنحاء المنطقة يعتبرون الإنتاجية وتجربة العملاء أولويات رئيسية بالنسبة لهم على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

شبكة تك عربي

وفي الوقت الذي يستمر فيه التسارع الرقمي في التأثير على المشهد الاقتصادي الإقليمي والعالمي، يتوقع كبار الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط تحقيق قيمة كبيرة من الذكاء الاصطناعي المتقدم.

ويعتقد 61% من المشاركين أن الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي التوليدي، والتعلم العميق، والتعليم الآلي، سيساعد في تحقيق نتائج هامة في السنوات المقبلة.

ويرى 55% من المشاركين في الدراسة أن الحوسبة السحابية تمثل أداة مهمة للغاية لتحقيق نتائج إيجابية، كما يشعر 51% منهم بأن الأتمتة ستساعدهم في تحقيق النجاح.

ووجدت الدراسة التي تحمل عنوان “عملية صنع القرار لدى الرؤساء التنفيذيين في عصر الذكاء الاصطناعي”، أن 50 بالمئة من الرؤساء التنفيذيين المشاركين في المنطقة، يعتقدون بأن العوامل التنظيمية ستستمر في التأثير على الشركات في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد 48 بالمئة من الرؤساء التنفيذيين أن عوامل التكنولوجيا تعتبر حاسمة لتشكيل مستقبل شركاتهم، فيما اعتبر 74 بالمئة من الرؤساء في المنطقة أن الاستدامة البيئية ستشكل التحدي الأكثر إلحاحاً في السنوات القليلة المقبلة.

وقال السيد سعد توما، مدير عام شركة IBM في الشرق الأوسط وأفريقيا: “يمكن للذكاء الاصطناعي التوليدي أن يغير قواعد اللعبة في قيادة التوجهات الجديدة للإنتاجية، والكفاءة، وجودة الخدمات عبر الصناعات”.

وتابع بقوله: “من أجل تطبيق وتبني الذكاء الاصطناعي التوليدي على نطاق واسع، ينبغي على الرؤساء التنفيذيين تقييم متطلبات الشركة في عدة مجالات، مثل إدارة علاقات العملاء، والموارد البشرية، والتحديث، وخصوصية البيانات والأمن، والاستدامة”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى