تقرير جديد يحذر من تطبيقات تستنزف البطارية وتسرب البيانات

يستنزف البطارية ويستهلك البيانات ويشكل مخاطر محتملة مثل تسرب المعلومات وتعطيل ملف تعريف المستخدم

أصدر خبراء الإنترنت في شركة “مكافي” تحذيراً بشأن عدد من تطبيقات أندرويد يجب حذفها بسبب طرق استنزاف البيانات والبطارية، حيث يؤوي الملايين من مالكي أندرويد تطبيقات قد تعمل سراً على تشغيل الإعلانات في الخلفية وتستنزف بطاريتهم وبياناتهم.

وتم تثبيت هذه التطبيقات مجتمعةً أكثر من 2.5 مليون مرة، كما يتم بيعها في الغالب كمشغل TV / DMB وتنزيل الموسيقى والأخبار وتطبيقات التقويم، حسبما نقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وتحظر جوجل التطبيقات التي تشغل الإعلانات وتستهلك بيانات هاتفك المحمول حتى عندما تكون شاشتك مغلقة، لكن بعض التطبيقات يمكنها في بعض الأحيان التسلل من خلال اتباعها إجراءات لمنع اكتشافها من خلال تشغيل الإعلانات في الخلفية بعد أسابيع قليلة من تثبيتها.

وكتب خبراء في شركة مكافي خلال مشاركة مدونة حديثة: “تقوم هذه التطبيقات بتحميل الإعلانات أثناء إيقاف تشغيل شاشة الجهاز، وهو ما قد يبدو في البداية مناسباً للمستخدمين”.

وتابعت القول: “لا يؤثر هذا فقط على المعلنين الذين يدفعون مقابل الإعلانات غير المرئية، بل يؤثر أيضاً على المستخدمين، حيث إنه يستنزف البطارية ويستهلك البيانات ويشكل مخاطر محتملة مثل تسرب المعلومات وتعطيل ملف تعريف المستخدم الناجم عن سلوك Clicker.”

وقام فريق مكافي بالتواصل مع مسؤولي شركة جوجل بشأن هذه المسألة، حيث قامت الشركة الأمريكية العملاقة منذ ذلك الحين بإزالة معظم تطبيقات “المشكلة” من متجر أندرويد بلاي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى