بنوك وول ستريت تواجه غرامات بقيمة 549 مليون دولار لاستخدام تطبيق واتساب

استخدمت البنوك المٌخالفة تطبيقات المراسلة مثل واتساب و iMessage وهو ما يتعارض مع القوانين

تعرضت العديد من بنوك وول ستريت لغرامات كبيرة من قبل وكالتين تنظيميتين لاستخدامها خدمات الرسائل بشكل مخالف، وعدم الامتثال للحفاظ بشكل صحيح على سرية التواصل، حيث تم من خلالها مناقشة الصفقات والتداولات والأعمال الأخرى.

شبكة تك عربي

واستخدمت البنوك المُخالفة تطبيقات المراسلة مثل واتساب و iMessage، لكنها لم تحتفظ بالسجلات الأصلية أو نسخة عنها ، منتهكة بذلك القوانين، وبالتالي قد اعترفت البنوك بارتكاب مخالفات ووافقت على تنفيذ إجراءات لمنعها في المستقبل.

من بين الشركات التي تم تغريمها ، وافقت Wells Fargo والشركات التابعة لها (Wells Fargo Clearing Services و Wells Fargo Advisors Financial Network) على دفع 125 مليون دولار ، بينما ستدفع BNP Paribas Securities و SG Americas Securities مبلغ 35 مليون دولار لكل منهما.

أما الشركات الأخرى التي تواجه غرامات هي BMO Capital Markets Corp و Mizuho Securities USA (25 مليون دولار لكل منهما) ، و Houlihan Lokey Capital (15 مليون دولار) ، و Moelis & Company و Wedbush Securities (10 ملايين دولار لكل منهما) ، و SMBC Nikko Securities America (9 ملايين دولار).

وتشدد لجنة الأوراق المالية والبورصات على أن الالتزام بلوائح حفظ السجلات أمر بالغ الأهمية لحماية المستثمرين والحفاظ على أسواق تعمل بشكل جيد، حيث تسبب تسريب البيانات خلال الفترة الماضية بخسارة ملايين الدولارات والعديد من الاستثمارات.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى