جوجل تطلق صندوقا لدعم الشركات الناشئة التي تقودها السيدات في آسيا والمحيط الهادئ

سيدير الصندوق مايك كيم، رئيس ذراع جوجل لدعم الشركات الناشئة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ

أطلقت جوجل صندوقًا مخصصًا لدعم الشركات الناشئة التي أسستها سيدات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، لتجنب العقبات التي تعيق تقدمهن في مجال الأعمال.

وسيقدم الصندوق، المسمى “Google for Startups Women Founders Fund” تمويلًا قيمته 100 ألف دولار نقدًا، من دون الحصول على حقوق ملكية في المقابل، لعدد من الشركات الناشئة التي أسستها سيدات هذا العام.

ويركز الصندوق على الشركات الناشئة في الهند واليابان وكوريا الجنوبية قبل التوسع في أسواق آسيا والمحيط الهادئ الأخرى.

وسيدير الصندوق مايك كيم، رئيس ذراع جوجل لدعم الشركات الناشئة “Google for Startups” في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ومقرها سنغافورة.

وقال كيم لموقع فوربس آسيا: “بالنظر إلى المؤسِسات، هذه فرصة لهن للحصول على السيولة التي هم في أمس الحاجة إليها. ولكن الأهم من التمويل المقدم، هو أن هذا الصندوق يضع المؤسِسات على منصة عالمية، بما يمكنهن من جذب رأس المال الجريء عالميًا، للحصول على تمويل إضافي”.

ويشير إلى أكثر من 400 مؤسِسة تدعمها الصناديق الأخرى التابعة لـGoogle for Startups، اللاتي مضين في جمع أكثر من 400 مليون دولار لتمويل المشاريع بعد ذلك. ويعد هذا الصندوق الجديد جزءًا من برنامج Google for Startups Founders Funds، الذي أُنشئ عام 2020.

ويقول كيم، الذي عمل في جوجل لمدة 7 سنوات: “إن سلسلة صناديق Founders Fund تدور حول دعم المؤسسين غير الممثلين بشكل كاف، لضمان تكافؤ الفرص لجميع المؤسسين، وفي آسيا، على وجه الخصوص، نحن نركز على النساء المؤسِسات”.

وتشمل الصناديق الأخرى ضمن البرنامج صندوقًا يدعم المؤسسين من ذوي البشرة السمراء في إفريقيا والبرازيل وأوروبا والولايات المتحدة، وآخر للمؤسسين اللاتينيين في الولايات المتحدة.

وسيركز صندوق Google for Startups Women Founders Fund الحالي على الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي. مع تسارع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بحسب كيم الذى أشار إلى أنه من المهم للأقليات والنساء الأقل تمثيلًا أن يكونوا جزءًا من هذا التطور، وألا يتخلفوا عن الركب.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى