شركة Nile الناشئة تجمع 175 مليون دولار بقيادة صندوق الاستثمارات العامة السعودي

تقدم Nile حلولًا للشبكات مدعومة بالذكاء الاصطناعي كخدمة مركزية

جمعت شركة الاتصالات والشبكات الناشئة، Nile، نحو 175 مليون دولار في جولة تمويلية جديدة، بقيادة صندوق الاستثمارات العامة السعودي وسنابل للاستثمارات ومارش كابيتال.

كما شارك في الجولة التمويلية، STC وProsperity7 و8VC وليبرتي غلوبال، والعديد من صناديق الاستثمار الأخرى.

وتأسست شركة Nile الناشئة عام 2018 ومقرها سان خوسيه في كاليفورنيا، بالشراكة بين رئيس شركة سيسكو السابق جون تشامبرز، وبانكاج باتيل.

وتقدم Nile حلولًا للشبكات مدعومة بالذكاء الاصطناعي كخدمة مركزية، وتركّز أيضًا على توفير الحلول للشبكات اللاسلكية والسلكية الآمنة.

وتقدم الشركة الناشئة بديلًا لبناء شبكات الواي فاي للشركات التي سيطرت على خدمتها مؤسسات عملاقة، مثل سيسكو وجونيبر نيتووركس وأروبا وايرليس، وهي شركة تابعة لمجموعة HP.

كما وقعت شركة Nile عقودًا مع جامعة ستانفورد وشركة كارتا الناشئة منذ توفرت تكنولوجيا Nile في مايو الماضي بحسب وكالة رويترز.

لم تكشف الشركة الناشئة عن تقييمها، ولكن بحسب بيانات من PitchBook ذكرت أن Nile التي جمعت 125 مليون دولار في جولة سابقة قد ارتفع تقييمها بنحو 395 مليون دولار في عام 2020.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة Nile، بانكاج باتيل، بأن الشركة يمكنها المنافسة من خلال تقديم سهولة الاستخدام بتكلفة أقل وميزات أمان متقدمة في شبكتها.

بحسب باتيل، يمكن لعرض خدمات Nile أن يوفر للعملاء تقديرًا بنسبة 30% إلى 50% في كل موقع، بحيث لا يضطرون إلى دفع رسوم مقدمة على المعدات أو الإنفاق على الصيانة.

وأضاف باتيل: “نعتبر هذا حقًا بنفس مستوى الخدمات العامة، وهو ما يبحث عنه العملاء بالفعل. هذا هو مستوى السهولة والبساطة التي يحتاجها الناس وهو ما قمنا به”.

وتخطط الشركة التي تمتلك 185 موظفًا حاليًا إلى توسيع فريق المبيعات والتسويق، بهدف استهداف المؤسسات متوسطة الحجم التي تضم ما بين 500 و5000 موظف.

ويقدر حجم سوق أنظمة إدارة الشبكات (NMS) بنحو 8.7 مليار دولار في عام 2022 وفقًا لتقديرات Global Market Insights، ومن المتوقع أن ينمو بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 9% من عام 2023 حتى عام 2032.

ويُدفع نمو سوق NMS بزيادة الطلب على إدارة الشبكات عن بُعد من قِبل الشركات، والانتشار المتزايد لحلول NMS المعتمدة على الأنظمة السحابية، والحاجة المتزايدة لتأمين الشبكات.

ويعتقد الشريك الإداري لشركة مارش كابيتال الذي قاد الاستثمار، سومانت ماندال أن الطموح “هو أن تكون عالمية، ولهذا السبب قامت هذه الجولة بجذب جهات استثمارية مثل هذه، كشركاء جيدين لخطة التوسع الخاصة بالشركة”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى