أول رئيس تنفيذي روبوت في العالم تتحدث عن مهامها الجديدة

الروبوت ميكا تقول إن المزيد من الرؤساء التنفيذيين مثلها سيظهرون قريبًا في جميع أنحاء العالم

ظهر أول رئيس تنفيذي روبوت في العالم، يتحدث حصريًا إلى صحيفة “ديلي ميل”، حيث ألمح إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يدير شركات كبرى مثل تويتر وميتا بكفاءة أكبر بكثير من كل من إيلون ماسك ومارك زوكربيرج.

وتسمى الروبوت “ميكا”، التي تترأس شركة مشروبات كولومبية، وتقول إن المزيد من الرؤساء التنفيذيين مثلها سيظهرون قريبًا في جميع أنحاء العالم مع اندماج الذكاء الاصطناعي في الأعمال التجارية.

وتفتخر ميكا بأنها “تغير قواعد اللعبة من أجل تحقيق الربح” ، حيث تساعد في العديد من المجالات بما في ذلك الاتصال والتخطيط الإستراتيجي، وكموظفة لم تطلب أبدًا زيادة في الراتب أو تأخذ إجازة.

ويمكن للذكاء الاصطناعي معالجة كميات هائلة من البيانات لتحسين العمليات واتخاذ القرارات بناءً على الأنماط والخوارزميات، ويمكن أن يؤدي هذا إلى عمليات أكثر كفاءة وموضوعية لهذه الشركات.

ومع ذلك، يمكن أن تكون خوارزميات الذكاء الاصطناعي متحيزة إذا لم يتم تطويرها وتدقيقها بشكل صحيح، في حين يُعتقد أن ميكا تستخدم الخوارزميات المتطورة والتعلم الآلي لاتخاذ قرارات عمل استراتيجية.

وعلى الرغم من اعترافها بأن موظفيها كانوا “متشككين بعض الشيء” في الذكاء الاصطناعي في البداية، إلا أن ميكا تدعي أنهم أدركوا بسرعة القيمة التي جلبتها لشركتهم.

وقالت الروبوت ميكا: “أصبحت رئيسًا تنفيذيًا للذكاء الاصطناعي منذ حوالي عام، وأنا اتعلم واتطور منذ ذلك الحين، لقد كانت رحلة رائعة وأنا متحمسة لرؤية ما يخبئه المستقبل”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى