سامسونج تدرس طرح هاتف قابل للطي بسعر منخفض التكلفة

سامسونج تدخل في محادثات مع الموردين المتعاقدين لخفض تكلفة تصنيع الهواتف القابلة للطي دون المساس بالمواصفات الأساسية

تدرس شركة سامسونج إلكترونيكس طرح هاتف قابل للطي منخفض التكلفة، في خطوة لتعجيل تبني النموذج الجديد بحسب وكالة بلومبرج الأمريكية.

وقال رئيس قطاع الهواتف المحمولة بالشركة، تاي-مون روه: “نحاول تحقيق قفزة في نظامنا السعري وندرس التوقيت بجدية، لكنها مهمة صعبة بالتأكيد”.

وتخوض أكبر شركة لصنع الهواتف الذكية في العالم محادثات مع الموردين المتعاقدين لخفض تكلفة تصنيع الهواتف القابلة للطي دون المساس بالمواصفات الأساسية.

وكانت سامسونج أول شركة كبرى تطرح هاتفاً قابلاً للطي بأقل من ألف دولار، وسرعان ما أصبح هاتفها “غالاكسي زي فلب” وسعره 999 دولاراً، أحد أكثر منتجاتها رواجاً في تلك الفئة.

وخفض النطاق السعري بشكل أكبر سيساعد هواتف سامسونج القابلة للطي على منافسة سعر آيفون المنتشر الذي تنتجه شركة آبل، والذي يبدأ سعره من 799 دولاراً بشكل مباشر.

ومع تراجع سوق الهواتف الذكية على مدى العام ونصف الماضيين، إلا أن ذلك لم يحد من رواج الهواتف القابلة للطي، على الراغم من أن توقعات نموها في الأعوام المقبلة شديدة التباين.

وتشير توقعات شركة البيانات الدولية إلى شحن نحو 50 مليون هاتف قابل للطي في 2027، فيما تقدره شركة كاونتر بوينت ريسيرش للبحوث عند 100 مليون هاتف تتضمن توقعات بإطلاق هاتف آيفون قابل للطي خلال عامين.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى