ملخص لأهم أخبار اليوم 27 يوليو 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم السابع والعشرين من يوليو / تموز

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 27 يوليو / تموز 2023، والمتعلقة بتعاون بين كبرى الشركات العالمية في مشروع الخرائط لكسر احتكار آبل وجوجل، وبعد ChatGPT .. سام ألتمان يعلن عن إطلاق عملته المشفرة الجديدة، ومفاجأة غير سارة بعد الكشف عن خطط آبل لرفع أسعار هواتف أيفون 15 الجديدة، وخسائر متوقعة بمليارات الدولارات من قرارات إيلون ماسك الأخيرة.


تعاون بين كبرى الشركات العالمية في مشروع الخرائط لكسر احتكار آبل وجوجل

تهيمن شركتا آبل وجوجل على سوق الخرائط عبر الإنترنت، حيث تفرضان رسومًا على مطوري تطبيقات الأجهزة المحمولة للوصول إلى خدمات الخرائط الخاصة بهمأ، لذا قررت شركات التكنولوجيا الضخمة الأخرى التعاون معًا لإنشاء خيار آخر.

التفاصيل من هنا


بعد ChatGPT .. سام ألتمان يعلن عن إطلاق عملته المشفرة الجديدة

أطلق الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI سام ألتمان مشروع Worldcoin للعملات المشفرة، بإدارة شركة “Tools for Humanity”، التي تتخذ من سان فرانسيسكو وبرلين مقرّين لها.

التفاصيل من هنا


مفاجأة غير سارة .. آبل تخطط لرفع أسعار هواتف أيفون 15 الجديدة

كشف تقرير صادر عن وكالة بلومبرغ أن شركة آبل تخطط لرفع سعر طرازي أيفون 15 برو و15 برو ماكس، اللّذين ستُطلقهما في أيلول المقبل، في محاولة لزيادة الإيرادات مع توقع تراجع مبيعات الهواتف الذكية.

التفاصيل من هنا


خسائر متوقعة بمليارات الدولارات من قرارات إيلون ماسك الأخيرة

كشفت تقارير إخبارية عن خسائر متوقعة بمليارات الدولارات بسبب إعلان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن تغيير الاسم التجاري لمنصة تويتر إلى “إكس”، حيث وصف محللون ووكالات علامات تجارية إعادة تسمية المنصة بأنّه خطأً فادحاً.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى