مفاجأة غير سارة .. آبل تخطط لرفع أسعار هواتف أيفون 15 الجديدة

الرئيس التنفيذي تيم كوك يقول بأن رفع الأسعار لن يمنع عملاء أيفون من شراء الجهاز

كشف تقرير صادر عن وكالة بلومبرغ أن شركة آبل تخطط لرفع سعر طرازي أيفون 15 برو و15 برو ماكس، اللّذين ستُطلقهما في أيلول المقبل، في محاولة لزيادة الإيرادات مع توقع تراجع مبيعات الهواتف الذكية.

وأفاد التقرير بأن آبل تهدف لإنتاج نحو 85 مليون جهاز أيفون 15 هذا العام زيادة على هواتف أيفون 14 التي وصل عددها إلى 90 مليون، حيث تأمل الشركة في أن تتمكن من إنتاج عدد مماثل من الأجهزة مع الحفاظ على إيراداتها مرتفعة بفضل زيادة سعر الطُرُز الأكثر تكلفة.

لكنه من المحتمل أن تواجه آبل معركة شاقة لتحقيق أهدافها، إذ يقال إن الشركة تواجه مشكلات في إنتاج لوحات العرض لأيفون 15 برو، وبرو ماكس، مما يمكن أن يؤثر على عدد الوحدات التي ستكون متاحة بالفعل عند الإعلان عن الهاتف.

ويُزعم التقرير أيضاً أن آبل ألغت خططاً لزيادة إنتاج أيفون 14 بمقدار 6 ملايين وحدة إضافية العام الماضي، ومن المتوقع أن تنخفض شحنات الهواتف الذكية العالمية بنسبة 3,2 في المئة هذا العام، على الرغم من أن المتوقع أن تبدأ السوق بالتعافي في وقت ما من العام المقبل.

لكن آبل لا تزال بحاجة إلى بيع أجهزة أيفون التي تنتجها لزيادة الإيرادات، في وقت يبدو أن الشركة واثقة من أن هذا لن يمثل مشكلة، وفق قول الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك بأن رفع الأسعار لن يمنع عملاء أيفون من شراء الجهاز، مشيراً إلى أن الناس على استعداد لبذل أقصى ما في وسعها للحصول على أفضل ما يمكنهم تحمله في هذه الفئة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى