شركة آبل تستعد لإطلاق هاتف آيفون 16 الجديد بمزايا هائلة جداً

كاميرا iPhone 16 Pro Max سوف تتفوق على أجهزة iPhone الأخرى بطرق أكثر مما كان متوقعا في السابق

تستعد شركة أبل لتقديم مفاجأة سارة لعشاق التصوير الفوترغرافي من خلال طرح ميزة هائلة سوف يمتاز بها هاتف آيفون 16 برو ماكس iPhone 16 Pro Max، وبفارق كبير عن مزايا كاميرا iPhone 15 Pro Max وفقاً لما ذكره موقع فوربس.

وكشف منشور على حساب مختص بتسريبات الأخبار التقنية والمعروف باسم “Digital Chat Station” إن كاميرا هاتف آيفون 16 برو ماكس سوف يحتوي على ثلاث مزايا كبيرة مقارنة بالنسخة الأخيرة من الهاتف.

وأوضح حساب التسريبات التابع لموقع “Weibo” الصيني أن الترقيات الجديدة المتوقعة تتضمن مستشعر كاميرا رئيسياً أكبر بكثير، وبصريات عدسة محسّنة وعدسة “تقريب فائقة” جديدة تماماً، ومن المتوقع أن تكون أقوى بكثير من عدسة “الزوم” المنظار الجديدة المزودة بجهاز iPhone 15 Pro Max الذي سوف يتم الكشف عنه خلال الخريف القادم.

وسيحتوي iPhone 16 Pro Max على كاميرا Ultra Telephoto (تعرف أيضا باسم Super Telephoto) وتمتاز بطول بؤري عالي يبلغ 300 ملم، وبالتالي فإنها سوف تتفوق كثيرا على الكاميرا المقربة لهاتف Samsung Galaxy S23 Ultra، والتي يبلغ طولها البؤري 230 مام.

ويعد التكبير/التصغير بعيد المدى ترقية مطلوبة بشدة لكاميرا لهواتف آيفون، والتي تتخلف عن أفضل الهواتف العاملة بنظام “أندرويد” الرائدة في هذا الصدد.

وفي حين أن عدسة المنظار المتوقعة لـ iPhone 15 Pro Max ستقطع شوطًا طويلاً لمعالجة هذه المشكلة، فمن المتوقع أن يذهب iPhone 16 Pro Max إلى أبعد من ذلك.

ومصطلح “التقريب الفائق” مفتوح للتفسير، ولكنه يستخدم عادة للإشارة إلى تكبير أعلى من التكبير المنظار 6x المتوقع وصوله إلى iPhone 15 Pro Max و iPhone 16 Pro، ويؤدي هذا إلى تكهنات بأن طراز iPhone 16 Pro Max الأكبر سيحتفظ بميزة كبيرة على كل من iPhone 15 Pro Max و iPhone 16 Pro القياسي عندما يتعلق الأمر بالتكبير بعيد المدى.

وسيؤدي استخدام مستشعر كاميرا رئيسي أكبر إلى زيادة كمية الضوء التي يمكن للكاميرا التقاطها في لقطة واحدة بشكل كبير، ويعد هذا أحد أهم العوامل التي تحدد جودة الصورة الإجمالية، وبالتالي يجب أن يساعد هاتف آيفون في التقاط صور أكثر وضوحا، خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

ومن الصعب تحديد أي تحسينات محتملة يتم إجراؤها على العدسة، ولكن توفر العناصر الإضافية عادة تشويها أقل وصورا أوضح، وتتطلب مستشعرات الكاميرا الأكبر حجما أيضا عدسات أكبر حجما مما قد يكون سببا آخر للتحول إلى صيغة بصرية جديدة.

وإذا كان هذا التسريب الأخير دقيقا، فإن كاميرا iPhone 16 Pro Max سوف تتفوق على أجهزة iPhone الأخرى بطرق أكثر مما كان متوقعا في السابق، كما تجدر الإشارة إلى أن هاتف iPhone 16 Pro Max الذي سوف يتضمن تلك الميزات سوف يتم إطلاقه في شهر سبتمبر 2024.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى