شركة دليفري هيرو الألمانية تستحوذ على هنجر ستيشن في السعودية

من أجل توسيع وجودها في سوق توصيل الطعام بالشرق الأوسط

قالت شركة دليفري هيرو الألمانية لتوصيل الطعام إنها ستستحوذ على الملكية الكاملة لشركتها الفرعية السعودية « هنجر ستيشن» في صفقة قيمتها 297 مليون دولار وبسعر اعتبرته مغرٍ .

شبكة تك عربي

وذكرت الشركة أنها اشترت الحصة المتبقية البالغة 37‎%‎ في « هنجر ستيشن»، التي تدير دليفري هيرو في المملكة، في صفقة تمثل تحولاً من الشركة التي تتخذ من برلين مقراً لها لتوسيع وجودها في سوق توصيل الطعام في الشرق الأوسط، وذلك وفقاً لما أوردت قناة سي إن بي سي.

و‏تعد دليفري هيرو واحدة من أكبر شركات توصيل الطعام في أوروبا، وتبلغ قيمتها السوقية 10 مليارات دولار، في غضون ذلك، أشارت دليفري هيرو بأن «هنجر ستيشن» تربط أكثر من 10 آلاف شريك، بما في ذلك المطاعم ومحلات البقالة، بالعملاء.

وأضافت أن الصفقة ستساعد الشركة على بناء علاقات أقوى مع «هنجر ستيشن» وبقية محفظة الشركة.

وقال نيكلاس أوستبرج الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة دليفري هيرو: “نحن نؤمن برؤية المملكة العربية السعودية 2030 وطموحها وإمكانياتها، ونلتزم بالمساهمة في نجاحها المستمر من خلال هنجر ستيشن”.

ويعتبر توصيل الطعام قطاعاً تنافسياً بشكل مكثف مع العديد من الشركات العاملة في هذا المجال، وقد أدى ذلك إلى اندماج حتمي، حيث استحوذت العديد من الشركات على منافسين لزيادة رقم أعمالها.

إلى ذلك ، قالت هذه المصادر إن الصفقة تحتاج لموافقة الهيئة العامة للمنافسة في السعودية، وهو ما سيعزز قطاع توصيل الطعام في سوق يشهد نمواً متسارعاً ويستقطب استثمارات كبيرة من المنطقة والعالم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى