مايكروسوفت تحسم موقفها من إبقاء لعبة “Call of Duty” على أجهزة بلايستيشن

بعد نزاع استمر لأشهر طويلة حول استحواذ مايكروسوفت المقترح على شركة أكتيفيجن بليزارد

وقعت شركتي مايكروسوفت وسوني صفقة للاحتفاظ بامتياز لعبة كول أوف ديوتي Call of Duty التجاري، الذي تبلغ تكلفته عدة مليارات من الدولارات، مما يجعلها تستمر على أجهزة بلايستيشن بشكل رسمي.

وجاءت هذه التطورات بعد نزاع استمر لأشهر طويلة حول استحواذ مايكروسوفت المقترح على شركة أكتيفيجن بليزارد، حيث تخوفت العديد من الشركات من احتكار بعض الألعاب وغياب روح المنافسة العادلة.

وكتب فيل سبنسر، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت لألعاب الفيديو في تغريدة: “يسعدنا أن نعلن أن “مايكروسوفت وسوني وقعتا اتفاقية ملزمة للإبقاء على “كول أوف ديوتي” على بلايستيشن بعد الاستحواذ على أكتيفيجن بليزارد”.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن فازت مايكروسوفت على لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، والتي حاولت إفشال عملية شراء أكتيفيجن مقابل 68,7 مليار دولار، حيث رفضت محكمة الاستئناف منح المنظّمين إذناً بوقف الصّفقة في الولايات المتّحدة.

وقال براد سميث، رئيس شركة مايكروسوفت: “سنظل نركز على ضمان بقاء كول أوف ديوتي متاحة على جميع المنصات وللمستهلكين، منذ اليوم الأول من عملية الاستحواذ هذه، التزمنا بمعالجة مخاوف المنظّمين ومطوّري المنصّات والألعاب والمستهلكين”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version