رسمياً .. جوجل تطلق أداة Bard القائمة على الذكاء الاصطناعي التوليدي باللغة العربية

تساهم الميزات الجديدة لـ بارد في تنمية الإبداع عبر تقديم أفكار جديدة، واستكشاف العالم عبر تحليل المواضيع من جوانب مختلفة

أعلنت شركة جوجل عبر مكتبها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إتاحة النسخة العربية من أداة الذكاء الاصطناعي “بارد Bard” للمستخدمين ابتداء من اليوم الخميس 13 يوليو / تموز 2023.

شبكة تك عربي

ويمتاز بارد بالتناوب اللغوي مما يجعله يفهم الأوامر التي تتضمن اللغة العربية ولغة أخرى بذات الوقت، كما أنّ واجهة المستخدم تدعم الكتابة من اليمين إلى اليسار.

ويمكن لبارد فهم الأسئلة بأكثر من 16 لهجة عربية ولكنه يردّ دائمًا باستخدام اللغة العربية الفصحى، حيث يستند إلى النموذج اللغوي PaLM2 والمصمّم خصيصًا لفهم المعلومات بلغات عدّة .

ومن الميزات الجديدة التي يتمتع بها Bard لتسهيل استخدامه وتحسين أدائه:

• إمكانية الاستماع إلى ردود بارد بصوت عالٍ من خلال تقنية تحويل النص إلى كلام.
• إمكانية حفظ المحادثات السابقة مع بارد وتنظيمها وتعديلها.
• القدرة على مشاركة ردود بارد باستخدام الروابط.
• إمكانية تصدير رموز Python البرمجية إلى منصة Replit التفاعلية لتسهيل عملية البرمجة، وجوجل Colab لمساعد المطورين في كتابة وتنفيذ كود بلغة Python عبر المتصفح.
• إمكانية الاستفادة من “عدسة جوجل” وهي أداة تحدّد وتحلل الصور والنصوص (تتوفّر هذه الميزة باللغة الإنجليزية فقط حتى الآن).

وتساهم الميزات الجديدة لـ بارد في تنمية الإبداع عبر تقديم أفكار جديدة، واستكشاف العالم عبر تحليل المواضيع من جوانب مختلفة، والتشجيع على الإنتاجية من خلال تلخيص المحتوى المتاح وتبسيط المفاهيم المعقدة.

والجدير بالذكر تم إطلاق بارد لأول مرة باللغة الإنجليزية في شهر مارس 2023 كتجربة تتيح للمستخدمين التفاعل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي. وأصبح الآن متاحاً في أكثر من 40 لغة، بما في ذلك الصينية والألمانية والهندية والإسبانية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى