مايكروسوفت تفوز في معركتها وتقترب من الاستحواذ على أكتيفيجن بليزارد

لجنة التجارة الفدرالية يمكن أن تتقدم باستئناف على القرار لمحكمة الاستئناف الفدرالية

رفض قاض فدرالي في ولاية سان فرانسيسكو طلب لجنة التجارة الفدرالية بإصدار أمر قضائي بمنع مايكروسوفت من إتمام الاستحواذ على Activision Blizzard مقابل 69 مليار دولار.

وكانت لجنة التجارة الفدرالية طلبت الشهر الماضي إصدار أمر قضائي تقييدي مؤقت لمنع مايكروسوفت من الاستحواذ على أكتيفيجن بليزارد قبل الساعة 8:59 مساء بتوقيت المحيط الهادئ من يوم الخامس عشر من يونيو حزيران الجاري.

وفي نهاية العام الماضي رفعت لجنة التجارة الفدرالية دعوى مكافحة احتكار ضد Microsoft لمنع الاستحواذ على أكتيفيجن بليزارد، إذ اختارت رفع الدعوى أمام قاضي القانون الإداري الداخلي.

لكن بتقدمها بطلب الحصول على أمر قضائي، فإن اللجنة سعت بذلك لمنع الاستحواذ قبل الموعد النهائي المقرر الشهر الجاري.

وقالت القاضية جاكلين سكوت كورلي: لقد استمعت لحجج كل من الطرفين وقررت رفض طلب لجنة التجارة الفدرالية بإصدار أمر قضائي أولي بمنع الاستحواذ.

ومع ذلك فإن لجنة التجارة الفدرالية يمكن أن تتقدم باستئناف على القرار لمحكمة الاستئناف الفدرالية، وعلى الشركتين إيجاد سبيل لمواجهة المعارضة من جانب هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة.

وعلقت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية على القرار قائلة: نحن على استعداد للنظر في أي مقترح من مايكروسوفت لإعادة هيكلة الصفقة بطريقة تعالج المخاوف الواردة في تقريرنا النهائي.

وكانت بريطانيا قررت في أبريل نيسان الماضي منع صفقة الاستحواذ، وسط مخاوف من أن يمنح استحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن بليزارد قبضة محكمة على سوق الألعاب الذي تبلغ قيمته 200 مليار دولار.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى