بالتعاون مع نوكيا .. Ooredoo تنفذ أول مكالمة بيانات عبر الجيل الخامس

خطوة مهمة على طريق الإطلاق الكامل لخدمات شبكات الجيل الخامس المستقلة

أعلنت شركة Ooredoo القطرية، عن تحقيق إنجازين في شراكتها بمجال تقنيات شبكات الجيل الخامس 5G، بالتعاون مع شركة نوكيا، وذلك ضمن إطار المرحلة التجريبية لتلك الشبكات.

وتمكنت Ooredoo من تنفيذ أول مكالمة بيانات عبر شبكات الجيل الخامس 5G Standalone (SA) بنجاح، وتفعيل الأجهزة المدعومة بقدرات الاتصالات الصوتية عبر الراديو الجديد (VoNR).

وتتيح شبكات الجيل الخامس المستقلة (5G SA) إطلاق تطبيقات جديدة ومبتكرة تتطلب سرعات عالية وفترات استجابة قصيرة، وذلك لتوفير تجربة غنية لمثل هذه التطبيقات، وحالات الاستخدام التي تتطلب تحكما فوريا عن بعد.

وفي هذا السياق، قال السيد ثاني المالكي رئيس خدمات الشركات في Ooredoo قطر، إن إتمام أول مكالمة بيانات في قطر باستخدام وضعية الاتصال عبر شبكات الجيل الخامس المستقلة (5G SA)، تعد خطوة مهمة على طريق الإطلاق الكامل لخدمات شبكات الجيل الخامس المستقلة (5G SA).

وأضاف “تحتل نوكيا بصفتها عملاقة عالمية في مجال التكنولوجيا، موقعا متصدرا في منظومة اتصالات الجيل الخامس، ونحن واثقون من أن خبراتها وحلولها الرائدة في القطاع ستمكننا من تقديم تجربة عالمية المستوى إلى عملائنا في مجال خدمات شبكات الجيل الخامس المستقلة (5G SA)”.

ويمهد اختبار اتصالات البيانات عبر شبكات الجيل الخامس المستقلة (5G SA) الطريق أمام إطلاق هذه الخدمات تجاريا عبر شبكة Ooredoo، ويمكنها بصفتها مزودة للتكنولوجيا من العمل مع الشركات والمطورين لتقديم حالات استخدام جديدة في مجالات مثل الصناعة 4.0، التي تشتمل على أجهزة ضخمة تعتمد على تقنية إنترنت الأشياء وتتطلب سرعات أكبر وفترات استجابة قصيرة.

ويسمح هذا الأمر بتعزيز الشبكة الأساسية بواجهات برمجة التطبيقات المفتوحة (API)، يمكن من خلالها لمزودي خدمات الاتصالات العمل معا بالتعاون مع العملاء والشركاء بهدف ابتكار خدمات جديدة.

وسيسهم تمكين أجهزة الاتصالات الصوتية عبر الراديو الجديد (VoNR) في تحسين جودة المكالمات بالمقارنة مع الأجهزة، التي تستخدم تقنية الاتصالات الصوتية عبر شبكة LTE (VoLTE).

بدوره، قال سمر ميتال رئيس الخدمات السحابية والشبكات (CNS) في شركة نوكيا الشرق الأوسط وإفريقيا إن شبكات الجيل الخامس المستقلة (5G SA) مهمة بالنسبة لحالات الاستخدام الجديدة للجيل الخامس مثل: الواقع المعزز والواقع الافتراضي وتطبيقات الصناعة 4.0 وغيرها.

وتؤكد التجربة الناجحة لمكالمات شبكات (5G SA) قوة حلول الجيل الخامس، والتي تمكن مزودي الخدمات من ضمان توفير أفضل تجربة لعملائهم. كما توفر حلول الشبكة الأساسية (5G SA) من نوكيا منصة قوية وموثوقة لشركة Ooredoo، حيث تمكنها من تقديم خدمات المكالمات الصوتية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى