سامسونج تقاضي منافساً صينياً بسبب انتهاك براءات الاختراع لشاشات آيفون

سامسونج تطالب بالحصول على تعويضات عن أضرار انتهاك براءات الاختراع المتعلقة بشاشات الصمام الثنائي الباعث للضوء العضوي (OLED)

رفعت شركة سامسونج ديسبلاي الكورية الجنوبية دعوى قضائية ضد شركة “BOE Technology” الصينية، متهمةً إياها بانتهاك خمسة براءات اختراع لشاشات العرض المستخدمة في الأجهزة المحمولة بما في ذلك في هاتف آيفون 12 من آبل.

وطلبت سامسونج من هيئة المحلفين الفيدرالية في تكساس منح تعويضات عن أضرار انتهاك براءات الاختراع المتعلقة بشاشات الصمام الثنائي الباعث للضوء العضوي (OLED) المقدمة من “BOE”، كما تسعى سامسونج أيضاً إلى الحصول على أمر قضائي من المحكمة لوقف استيراد وبيع هذه الشاشات.

وتستخدم آبل شاشات “OLED” في بعض طرازات ساعات آبل وآيفون، بما في ذلك أحدث طراز “أيفون 14″، مع الإشارة بأن شركة سامسونج ديسبلاي تهيمن على سوق شاشات “OLED”، وتأتي شركة “BOE” في المرتبة الثانية متجاوزةً شركة “أل جي” الكورية الجنوبية.

وتجدر الإشارة إلى أن سامسونج كانت قد قدمت شكوى إلى لجنة التجارة الدولية الأمريكية، زاعمة انتهاك براءات الاختراع من قبل عديد من الشركات التي تبيع شاشات “OLED” كشاشات بديلة للأجهزة المحمولة، ما أدى إلى تحقيق من قبل الوكالة.

وكان تشوي كوون يونغ، الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج ديسبلاي، قد صرح في شهر كانون الثاني من العام الماضي، أن الشركة كانت تبحث بنشاط عن طرق لتلقي تعويض عن ملكيتها الفكرية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى