ملخص لأهم أخبار اليوم 4 يوليو 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم الرابع من يوليو / تموز

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 4 يوليو / تموز 2023، والمتعلقة باطلاق الحلقة التاسعة من سلسلة بلوبرينت مع كفاح عيسى وفادي الجبالي، والموجز الإخباري الأسبوعي من تك عربي بالتعاون مع إذاعة وتر إف إم، و3 شركات تقنية عملاقة تتعاون لتطوير تطبيقات الحوسبة السرية، ومطور تطبيقات يُفصح عن اعتزام شركة ميتا إنتاج بديل لمنصة تويتر، ومنظومة جديدة لتشخيص دقيق لنوبات القلب بواسطة الذكاء الاصطناعي.


الحلقة التاسعة من سلسلة بلوبرينت مع كفاح عيسى وفادي الجبالي

نافشت هذه الحلقة موضوع حساس ومهم للعديد من الشركات الكبرى والبنوك والجهات التي تستخدم حلول و تطبيقات قديمة وتتعامل مع كم ضخم من البيانات، إضافة إلى حلول الأرشفة والتخزين والتي قد تحتاج إلى تحديث هذه الأنظمة بطرق سلسة وبأقل كلفة زمنية ومادية مع المحافظة على العمليات المعتادة لتنفيذ الأعمال.

لمشاهدة الحلقة اضغط هنا


الموجز الإخباري الأسبوعي من تك عربي بالتعاون مع إذاعة وتر إف إم

يسعدنا أن نكون معكم بموجز إخباري صوتي وبشكل أسبوعي نستعرض فيه أهم الأحداث المتعلقة بالتكنولوجيا والريادة خلال الأسبوع

للاستماع إلى الموجز الإخباري اضغط هنا


3 شركات تقنية عملاقة تتعاون لتطوير تطبيقات الحوسبة السرية

بالتزامن مع فعاليات قمة الحوسبة السرية 2023 أعلنت «في إم وير» و«إيه إم دي» و«سامسونج» عن تعاونها مع عدد من أعضاء مجتمع (RISC-V)، بهدف تبسيط آلية تطوير وعمل تطبيقات الحوسبة السرية.

التفاصيل من هنا


مطور تطبيقات يفصح عن اعتزام شركة ميتا إنتاج بديل لمنصة تويتر

قال مطور التطبيقات الإلكترونية أليساندرو بالوتسي إن شركة ميتا، وهي الشركة الأم لفيسبوك، تعمل على ما يبدو على تطوير بديل لتويتر يطلق عليه اسم “ثريدز”.

التفاصيل من هنا


منظومة جديدة لتشخيص دقيق لنوبات القلب بواسطة الذكاء الاصطناعي

ابتكر فريق من الباحثين في جامعة بيتسبرج الأمريكية منظومة جديدة للذكاء الاصطناعي يمكنها استخدام قراءات صور رسم القلب (التخطيط الكهربائي للقلب) من أجل تشخيص النوبات القلبية بشكل أكثر دقة وسرعة.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى