شركة Runway الناشئة للذكاء الاصطناعي تجمع 141 مليون دولار في جولة (Series C)

سيتم استخدام رأس المال الجديد لتوسيع نطاق جهود البحث الداخلية وتوسيع عدد موظفي الشركة

أعلنت شركة Runway الأمريكية الناشئة المتخصصة في بناء أنظمة ذكاء اصطناعي لمنشئي محتوى الوسائط المتعددة، عن جولة استثمارية (Series C) بقيمة 141 مليون دولار، بقيادة شركة جوجل وإنفيديا و Salesforce ومستثمرين آخرين.

Tech3arabi Plans

وقالت شركة Runway في بيانها إنه سيتم استخدام رأس المال الجديد لتوسيع نطاق جهود البحث الداخلية وتوسيع عدد موظفي Runway.

وتأسست Runway في 2018 من قبل فالينزويلا وماتامالا وجيرمانيديس أثناء وجودهم في مدرسة الفنون في جامعة نيويورك ، حيث أدرك الثلاثي أنهم يشاركون فضولهم بشأن الإمكانات الإبداعية للذكاء الاصطناعي، ومن هناك، بدأوا في بناء مجموعة من الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي موجهة نحو صانعي الأفلام والمصورين السينمائيين والمصورين.

وتحول تركيز Runway تدريجياً على مر السنين إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي ، لا سيما في جانب الفيديو، حيث أن منتجها الرئيسي الحالي هو Gen-2 ، يعتبر بمثابة نموذج ذكاء اصطناعي يقوم بإنشاء مقاطع فيديو من مطالبات نصية أو صورة موجودة.

وصرح كريس فالينزويلا الرئيس التنفيذي لشركة Runway، أن فريق عمل الشركة يركز على كيفية الاستمرار في دفع حدود الإبداع، إذ يتيح لهم التمويل الإضافي مضاعفة هذا الأمر ، وابتكار أدوات جديدة للفنانين والمبدعين.

وأسست الشركة الناشئة مؤخرًا Runway Studios، وهو قسم ترفيهي يعمل كشريك إنتاج لعملاء المؤسسات.،كما أطلقت مهرجان AI السينمائي ، وهو حدث يعتبر واحد من أولى الأحداث المخصصة لعرض الأفلام التي تم إنتاجها كليًا أو جزئيًا بواسطة الذكاء الاصطناعي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى