تسريبات جديدة تكشف مزايا ومواصفات هاتف آيفون 15 المنتظر

إن التيتانيوم له نفس قوة الفولاذ المقاوم للصدأ، ولكنه أخف وزنا بنسبة 40 بالمئة

تعززت التسريبات حول هاتف آيفون 15 الجديد الذي سيصدر رسمياً خلال الأسابيع القادمة، حيث تحدثت التقارير الجديدة عن مواصفاته والمزايا التي سيتمتع بها، وخاصة في الهيكل المعدني المصنوع من التيتانيوم.

وذكر موقع “PatentlyApple”، نقلاً عن سلسلة التوريد من الصين، على أن إطار الفولاذ المقاوم للصدأ (ستانليس ستيل) الحالي الموجود بأجهزة آيفون، سيتم استبداله بإطار من التيتانيوم في آيفون 15 برو.

وانتشرت تسريبات حول إطار التيتانيوم بأجهزة آيفون 15 برو وبرو ماكس في تقارير العام الماضي، ولكن لم يتم الكشف عن مزيد من المعلومات في عام 2023،.

أكد التقرير أن هناك طلبات على التيتانيوم قد تم تقديمها من قبل مجموعة “Hon Hai Group” المزودة الرئيسية لشركة آبل، لإنتاج آيفون 15 برو، وسيتم مشاركتها مع شركاتها الفرعية مثل “Hong Zhun” و”FII”.

ويعتبر التيتانيوم من المعادن باهظة الثمن (35-50 دولارا للكيلوغرام، مقابل 1-1.50 دولارا للكيلوغرام الواحد للفولاذ المقاوم للصدأ)، وذلك يضيف مصداقية للتقارير التي تفيد بأن أسعار طرازي 15 برو وبرو ماكس سترتفع هذا العام.

ولفتت هذه المعلومات إلى أن هذه الخطوة لها العديد من الفوائد الجديدة، إذ إن التيتانيوم له نفس قوة الفولاذ المقاوم للصدأ، ولكنه أخف وزنا بنسبة 40٪، وأقوى من 3 إلى 4 مرات من نفس الوزن.

والجمع بين خفة الوزن والمتانة الإضافية له معنى كبير، إذ تعد أجهزة آيفون من أثقل الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق. وعلى سبيل المثال، يزن جهاز iPhone 14 Pro Max مقاس 6.5 بوصات 240 غراما، بينما يزن جهاز Galaxy S23 Plus مقاس 6.6 بوصات 195 غراما.

وتقول هذه المصادر إن هذا توجه منطقي، لأن التسريبات تفيد أيضا بأن الأجهزة الجديدة ستكون شاشاتها أكبر، وبالتالي هناك حاجة لتخفيف الوزن مع الحفاظ على المتانة ومقاومة التآكل.

وقبل أيام نقل موقع Phone arena المتخصص بأخبار عالم الهواتف النقالة تقارير عن بدء شركة آبل بـ”تخزين” النسخة الجديدة من هاتفها آيفون 15 عند الموزعين.

ويقول الموقع إن الشركة أرادت تفادي مشكلات العرض التي حصلت عند إصدار النسخة 14، حيث تجمع كثيرون أمام مواقع البيع التي خلا بعضها من الأجهزة لفترة طويلة نسبيا.

ويشاع، وفقا للموقع، أن آبل ستبدأ إنتاج أجزاء آيفون 15 في وقت أبكر من العام الماضي. كما يقول الموقع إن الشركة “متفائلة” بشأن المبيعات، حيث تتوقع شحن 89 مليون وحدة هذا العام، وفي المقابل، تم بيع 78 مليون وحدة من آيفون 14 خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ومن المحتمل أن يتم تشغيل آيفون 15 Pro وPro Max بواسطة شريحة معالجة جديدة، وأن يكون بإطار من التيتانيوم، وقد تحتوي بعض الطرازات على كاميرا تليفوتوغرافي بيرسكوب لتمكين التقريب البصري وتصوير الأشياء صغيرة الحجم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى