يحتوي على برمجيات خبيثة .. تحذير جديد من تثبيت تطبيق واتساب الوردي

يقوم التطبيق المزيف بتثبيت برمجيات خبيثة في الخلفية على جهاز الضحية، مما يسمح للمخترقين بالوصول إلى بيانات شخصية ومعلومات حساسة

ينتشر حالياً بين أوساط مستخدمي أندرويد نسخة مزيفة من تطبيق واتساب تسمى “واتساب الوردي Pink WhatsApp”، والتي تحتوي على برمجيات خبيثة يمكن لها سرقة معلومات مهمة جداً.

وانتشر التطبيق المزيف عبر الترويج له على إنه التطبيق الأصلي من خلال رسائل تزعم أنه نسخة جديدة بتصميم مختلف، مع إرفاق رابط للتحميل من مواقع مشبوهة من خارج متجر جوجل بلاي.

ويقوم التطبيق المزيف بالعمل على تثبيت برمجيات خبيثة في الخلفية على جهاز الضحية، مما يسمح للمخترقين بالوصول إلى بيانات شخصية ومعلومات حساسة مثل الصور والرسائل وجهات الاتصال.

ويتبع التطبيق الخبيث استراتيجية شهيرة للانتشار واستهداف المزيد من المستخدمين عبر إرسال رسائل جذابة مرفقة برابط التحميل إلى جهات الاتصال الموجودة في جهاز الضحية من أجل حثهم على تحميل التطبيق.

وللحماية من مثل هذه التطبيقات، ينصح بعدم تحميل أية تطبيقات أو تحديثات على أجهزة أندرويد إلا من خلال متجر جوجل بلاي الرسمي، أو الموقع الرسمي التابع لشركة واتساب على شبكة الإنترنت.

يذكر أن شركة ميتا مالكة تطبيق واتساب تشدد دائماً على ضرورة الابتعاد عن استخدام تطبيقات المزيفة، مشيرة إلى أنها لا تدعم هذه التطبيقات خصوصاً إنها لا تعتمد ممارسات الأمان التي تتبعها.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version