ملخص لأهم أخبار اليوم 1 يوليو 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم الأول من يوليو / تموز

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 1 يوليو / تموز 2023، والمتعلقة بخطط شركة ميتا لمنافسة جوجل بلاي من خلال تثبيت التطبيقات عبر فيسبوك، وروسيا تطور هوائيات بمواصفات جديدة لشبكات الجيل الخامس 5G، وشركة الذكاء الاصطناعي الناشئة Inflection AI تجمع 1.3 مليار دولار في جولة تمويلية جديدة، و150 شركة كبرى تحذر الاتحاد الأوروبي من مخاطر تنظيم الذكاء الاصطناعي.


ميتا تخطط لمنافسة جوجل بلاي من خلال تثبيت التطبيقات عبر فيسبوك

تخطط شركة ميتا بلاتفورمز للسماح للأشخاص في الاتحاد الأوروبي بتثبيت التطبيقات مباشرة من خلال إعلانات فيسبوك، مما يجعلها في تتنافس مباشر مع متجر جوجل بلاي وآب ستور التابع لآبل.

التفاصيل من هنا


روسيا تطور هوائيات بمواصفات جديدة لشبكات الجيل الخامس 5G

أعلنت جامعة سانت بطرسبرغ الروسية للعلوم وتقنيات الكهرباء أن علماء تابعين لها تمكنوا من تطوير هوائيات بمواصفات خاصة ستحسن عمل شبكات الجيل الخامس 5G.

التفاصيل من هنا


شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة Inflection AI تجمع 1.3 مليار دولار في جولة تمويلية جديدة

جمعت شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة Inflection AI تمويلًا جديدًا بنحو 1.3 مليار دولار، بعد أقل من شهرين على إطلاق الشركة لروبوت الدردشة Pi.

التفاصيل من هنا


150 شركة كبرى تحذر الاتحاد الأوروبي من مخاطر تنظيم الذكاء الاصطناعي

حذرت أكثر من 150 شركة كبرى من أن خطط الاتحاد الأوروبي لتنظيم تقنية الذكاء الاصطناعي قد تضر بالقدرة التنافسية لأوروبا من دون أن تقدّم حلولاً كافية لمواجهة التحديات، وفقاً لوكالة فرانس برس.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى