شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة Inflection AI تجمع 1.3 مليار دولار في جولة تمويلية جديدة

عملية الاستثمار تمت بمشاركة مايكروسوفت وشركة صناعة الرقائق الإلكترونية الأميركية إنفيديا وثلاثة من أبرز أثرياء قطاع التكنولوجيا

جمعت شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة Inflection AI تمويلًا جديدًا بنحو 1.3 مليار دولار، بعد أقل من شهرين على إطلاق الشركة لروبوت الدردشة Pi.

وقادت عملية الاستثمار في الشركة الناشئة، شركة مايكروسوفت وشركة صناعة الرقائق الإلكترونية الأميركية إنفيديا وثلاثة من أبرز أثرياء قطاع التكنولوجيا.

واستثمر كل من الشريك المؤسس لموقع LinkedIn، ريد هوفمان، والشريك المؤسس لمايكروسوفت، بيل غيتس، والرئيس التنفيذي السابق لشركة جوجل، إريك شميدت، في Inflection AI، وكانت إنفيديا المستثمر الجديد الوحيد ضمن المجموعة.

ويقدر التمويل الجديد الشركة الناشئة بنحو 4 مليارات دولار، وفقًا لمصدر مطلع على الصفقة، ومن جانبها، قالت Inflection إن الشركة وسليمان ما زالا يمثلان غالبية المساهمين، في حين رفضت مشاركة تفاصيل أكثر.

وفي مقابلة مع فوربس، قال الرئيس التنفيذي لشركة Inflection AI الناشئة، التي تأسست في بداية عام 2022، وتتخذ من بالو ألتو، كاليفورنيا مقرًا لها، مصطفى سليمان، إن المجموعة اقترحت الاستثمار الإضافي عقب إطلاق روبوت الدردشة Pi في مايو/أيار.

ولم تتم مشاركة الكثير عن تفاصيل صفقة Inflection الجديدة مع مايكروسوفت وإنفيديا، حيث رفض سليمان تقديم تفاصيل أكثر عن القيمة النقدية التي حصل عليها من التمويل الجديد البالغ 1.3 مليار دولار، لكنه قال إن “جزءًا كبيرًا”من التمويل كان نقدًا وقال: “لدينا كل الأموال التي نحتاج إليها”.

كما رفضت Inflection التعليق على مقدار الأسهم التي تمتلكها مايكروسوفت وإنفيديا الآن في الشركة. لكن سليمان كشف أن الشركتين لا تملكان السيطرة عليها ولا تتمتعان بأي حقوق تفضيلية أخرى واضاف: “من الناحية العملية، كانت جولة تقليدية للغاية، ولم تتضمن انتقال للملكية الفكرية، وما زلنا مستقلين تمامًا ولدينا الحرية في القيام بكل ما نريد على الصعيد التجاري، وإبرام الشراكة مع من نريد”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى