شركة Brilliant Labs الناشئة تجمع 3 ملايين دولار لتطوير أجهزة الواقع المعزز

الشركة ستستخدم رأس المال الجديد لزيادة عدد موظفيها وتطوير أجهزة واقع معزز جديدة قابلة للارتداء

جمعت شركة Brilliant Labs الناشئة ومقرها سنغافورة، أكثر من 3 ملايين دولار في جولة تمويل أولية شارك فيها مستثمرون من بعض الشركات الأكثر شهرة في وادي السيليكون.

وأفادت الشركة الناشئة، التي تقوم بتطوير أجهزة الواقع المعزز القابلة للارتداء والمدعومة من روبوت الدردشة ChatGPT، أن المؤسس المشارك لشركة تصميم سماعة الرأس للواقع الافتراضي Oculus VR، التي استحوذت عليها Meta، بريندان إيريب، والمؤسس المشارك لـتطبيق المساعدة عبر الهاتف المحمول، Siri، الذي أصبح الآن جزءًا من علامة Apple، آدم شاير، هما من بين المستثمرين في Brilliant Labs.

ومن بين المستثمرين الآخرين، مؤسس شركة Pebble لصناعة الساعات الذكية، إريك ميجيكوفسكي، والمستثمر المبكر في PayPal، شركة الاستثمار Plug and Play Ventures، ومقرها وادي السيليكون.

وأطلقت شركة Brilliant Labs مؤخرًا أول منتج لها، وهو جهاز واقع معزز يشبه النظارة الأحادية مع ملحق ChatGPT، يمكن للمستخدمين وضعه على النظارات العادية، ويتيح الجهاز، المزود بميكروفون وكاميرا ذكية، إنشاء تطبيقات يمكنها التفاعل مع ChatGPT وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية الأخرى، حسبما ذكرت الشركة.

ومنذ أن بدأت Brilliant Labs في توزيع المنتج في فبراير/ شباط، بدأ عشاق التكنولوجيا في تجربته واختباره، فيما قالت الشركة إنها ستستخدم رأس المال الجديد لزيادة عدد موظفيها وتطوير أجهزة واقع معزز جديدة قابلة للارتداء.

وقامت مجموعة من طلاب جامعة ستانفورد في الآونة الأخيرة، ببناء تطبيق للجهاز باستخدام GPT-4، وهو الدماغ الذي يقف وراء ChatGPT، الذي يمكنه إنشاء اقتراحات نصية على شاشة النظارة الأحادية لِما يجب قوله في مواعدة أو في مقابلة عمل.

وقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Brilliant Labs، بوباك تافانغار في البيان: “نحن نعتقد أن الذكاء الاصطناعي التوليدي هو عامل التمكين الرئيسي للواقع المعزز، لذلك في Brilliant Labs، نقوم ببناء نظام بيئي مفتوح المصدر لدعم المطورين والمبدعين في إعادة تصور المستقبل. نحن سعداء بالحصول على دعم مستثمرينا ونحن نستهل حقبة جديدة من تداخل الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى