هاتف جديد من نوكيا بقيمة 250 دولار يمكن إصلاحه بواسطة المستخدم

سيتعين على المستخدمين الدفع مقابل الأجزاء التي يحتاجون إلى استبدالها

أطلقت شركة HMD Global المنصعة للهواتف الذكية التي تحمل علامة Nokia، هاتفاً ذكياً جديداً يمكن للمستخدمين إصلاحه عند تلف أجزائه.

Tech3arabi Plans

ويمكن إصلاح الجهاز من قبل العملاء باستخدام الأجزاء التي توفرها iFixit، ويباع بقيمة 252 دولاراً لإصدار بسعة تخزين داخلية تبلغ 128 غيغابايت.

ويتوفر الهاتف الآن في المملكة المتحدة، فيما لم تقدم شركة HMD Global تفاصيل حول طرحه في الولايات المتحدة أو أجزاء أخرى من العالم.

ويعد هاتف نوكيا G42 للجيل الخامس أكثر تميزًا من هاتف G22 القابل للإصلاح الذي كشفت عنه الشركة في معرض Mobile World Congress.

ويأتي الهاتف بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميغابكسل، وشاشة بحجم 6.56 بوصة، وبطارية تدوم 3 أيام. سيتم منح المستخدمين 3 سنوات من التحديثات الأمنية الشهرية وسنتين من ترقيات نظام التشغيل.

وسيتعين على المستخدمين الدفع مقابل الأجزاء التي يحتاجون إلى استبدالها، وبالنسبة لمنفذ الشحن، يبلغ سعره 24.95 جنيهًا إسترلينيًا، أما البطارية سعرها 29.95 جنيهًا إسترلينيًا، والغطاء الخلفي 29.95 جنيهًا إسترلينيًا.

ويدعو المشرعون في البرلمان الأوروبي – على سبيل المثال – إلى سن تشريع يجبر المصنِّعين على منح المستخدمين “حق الإصلاح”، ويشير هذا إلى حركة بين المدافعين عن حقوق المستهلك لتسهيل إصلاح أجهزتهم على المستهلكين.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى