ملخص لأهم أخبار اليوم 29 يونيو 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم التاسع والعشرين من يونيو / حزيران

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 29 يونيو / حزيران 2023، والمتعلقة بالمقابلة مع السيدة منار عصام عبدالله، منسقة مبادرة علماء الغد في سفارة أيرلندا، على هامش معرض علماء الغد الوطني 2023، وشركة آبل ترفض قانوناً بريطانياً سيؤثر على خصوصية المستحدمين، وجوجل تلغي مشروعاً أنشأته لبناء نظارات الواقع المعزز، وتحذير من لعبة “سوبر ماريو” بعد اكتشاف برامج حصان طروادة الخبيثة بداخلها، وكيف ساهم الذكاء الاصطناعي في سرعة سباق التسلح العالمي لهذه التقنيات؟.


مقابلة مع السيدة منار عصام عبدالله، منسقة مبادرة علماء الغد في سفارة أيرلندا

مقابلة فريق تك عربي مع السيدة منار عصام عبدالله، منسقة مبادرة علماء الغد في سفارة أيرلندا، على هامش معرض علماء الغد الوطني 2023 الذي أقيم في جامعة الحسين التقنية، والذي نُظم بالتعاون بين سفارة أيرلندا في الأردن، ووزارة التربية والتعليم الأردنية، ومؤسسة ولي العهد ومؤسسة الملكة رانيا.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا


شركة آبل ترفض قانوناً بريطانياً سيؤثر على خصوصية المستحدمين

أثارت شركة آبل المخاوف بشأن تأثير قانون السلامة على الإنترنت في المملكة المتحدة على التشفير من طرف إلى طرف، حين قالت في بيان إن التشفير من طرف إلى طرف هدفه حماية خصوصيّة الصحافيين ونشطاء حقوق الإنسان والدبلوماسيين، ويساعد المواطنين العاديين في الدفاع عن أنفسهم من المراقبة وسرقة الهوية والاحتيال وخرق البيانات.

التفاصيل من هنا


جوجل تلغي مشروعاً أنشأته لبناء نظارات الواقع المعزز

ألغت جوجل مشروعاً معروفاً داخلياً يعرف باسم “أيريس”، أنشأته الشركة لبناء نظارات الواقع المعزز، وذلك وفقاً لما ذكره موقع “بزنيس إنسايدر”.

التفاصيل من هنا


تحذير من لعبة “سوبر ماريو” بعد اكتشاف برامج حصان طروادة الخبيثة بداخلها

اكتشف فريق من الباحثين الأمنيين أن إصداراً مطوراً من لعبة “Super Mario Bros” الشهيرة يتضمن برامج ضارة تستهدف التنقيب عن العملات المشفرة على أجهزة اللاعبين، إلى جانب سرقة مجموعة من المعلومات الأمنية.

التفاصيل من هنا


كيف ساهم الذكاء الاصطناعي في سرعة سباق التسلح العالمي لهذه التقنيات؟

يدرك القائمون على غالبية الصناعات بالفعل أن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على خلق قيمة اقتصادية كبيرة، إلا أن الدعم الحكومي والتنظيم يمكنهما أيضاً جلب فوائد الذكاء الاصطناعي للمواطنين في أنحاء العالم كافة.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى