سام ألتمان يحذر مجدداً من خطورة الذكاء الاصطناعي في قمة سان فرانسيسكو

الذكاء الاصطناعي أصبح يمثل خطرًا على العالم لا يقل عن الخطر الذي تمثله الحرب النووية

أعرب خبراء التكنولوجيا خلال مشاركتهم في قمة بلومبيرج للتكنولوجيا الأخيرة في سان فرانسيسكو، عن قلقهم من القدرات المتنامية للذكاء الاصطناعي باعتباره تهديداً خطيراً في عدد من المجالات.

شبكة تك عربي

وأقر سام التمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، بالحاجة إلى مراقبة التكنولوجيا عن كثب مع استمرار اتخاذ خطوات كبيرة في هذا الصدد، رغم أن هناك مجالات قد يكون الذكاء الاصطناعي فيها مفيداً.

وصرح ألتمان في قمة التكنولوجيا الأخيرة في سان فرانسيسكو: “نحن نعمل بتقنية خطيرة يمكن استخدامها بالعديد من الطرق الخطيرة بشكل متكرر للغاية، وبالتالي يجب علينا مراقبة ما يحدث بشكل جيد”.

وفي وقت سابق، اعتبر أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن الذكاء الاصطناعي أصبح يمثل خطرًا على العالم لا يقل عن الخطر الذي تمثله الحرب النووية، داعياً إلى أخذ الأمر على محمل الجد حسب وصفه.

وقال غوتيريش: “يجب على الخبراء والعلماء أن يطالبوا العالم بخطوات عملية لمواجهة الخطر الذي يمثله الذكاء الاصطناعي، لأن هذه التقنيات أصبحت تهديداً وجودياً للبشر بذات القدر من الخطر الذي تمثله الحروب النووية”.

وتتوافق تصريحات جوتيريش مع تصريحات سابقة للمدير التنفيذي السابق لشركة جوجل الأمريكية، إريك شميدت، التي قال فيها إن الذكاء الاصطناعي يشكل “خطرا وجوديا”، رغم اعتزام الشركة تطوير أنظمة مماثلة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى