مفاجأة حول عدد الشركات التي تستخدم أنظمة الذكاء الاصطناعي في ألمانيا!

إجابات الشركات المشاركة بالاستطلاع اتسمت بالتحفظ على السؤال عن موعد استخدام الذكاء الاصطناعي في أنشطتها

كشفت نتائج استطلاع للرأي أنه على الرغم من أن جزءاً كبيراً من المؤسسات الاقتصادية في ألمانيا يعتبر أن استخدام الذكاء الاصطناعي مهماً جداً، إلا أن نسبة استخدم هذه التقنيات لم تتجاوز 15 بالمئة فقط من هذه المؤسسات.

وجرى تنفيذ استطلاع الرأي بتكليف من جمعية “بيتكوم” الرقمية وشمل 602 مؤسسة اقتصادية، وقد اتسمت إجابات الشركات المشاركة بالتحفظ على السؤال عن موعد استخدام الذكاء الاصطناعي في أنشطتها.

وأعرب 25 بالمئة من هذه الشركات عن الأمل في استخدام هذه التكنولوجيا في غضون الأعوام العشرة المقبلة، في حين أوضحت النتائج أن نحو ثلث الشركات ترى في الذكاء الاصطناعي مخاطرة أكثر منه فرصة بالنسبة لها.

وأظهرت النتائج أيضاً أن الشركات تعتبر الاستخدام العام للتكنولوجيا مهماً، إذ قالت نحو 9 من كل 10 شركات ألمانية أن هناك أهمية كبيرة لها حتى تظل قادرة على المنافسة، بينما اشتكت 76 بالمئة من قلة استخدام التكنولوجيا.

وحسب النتائج، اعتبر نحو ثلث الشركات أن أماكن عملها حديثة العهد بالرقمنة، في ما تحدث رالف فينترجرست المسؤول عن الاستطلاع وقال: “الشركات أدركت أهمية الرقمنة بالنسبة لمستقبلها، لكنها لا تعرف على ما يبدو كيف ينبغي عليها التعامل مع ذلك”.

وتابع بقوله: “إذا كان للرقمنة مثل هذا الدور الكبير، فإنه يجب دعمها والاستثمار فيها، لكن هذا الأمر مرتبط بعراقيل حسبما أظهرت النتائج، إذ إن ترى الشركات أن حماية البيانات ونقص الكوادر الفنية المتخصصة والتمويل تمثل عقبات أمام الرقمنة”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى