جوجل ترد على اتهامها بالتنصت على تطبيق واتساب عبر نظام أندرويد

جوجل تدعو إلى ضرورة أن يقوم مستخدمو واتساب بتحديث التطبيق من أجل علاج المشكلة

اعترف حساب مطوري أندرويد الرسمي، التابع لشركة جوجل على في تغريدة تويتر، بوجود مشكلة في النظام تؤثر في عدد محدود من مستخدمي واتساب، وتؤدي إلى ظهور مؤشرات وإشعارات خاطئة في لوحة الخصوصية عبر نظام أندرويد.

Tech3arabi Plans

وأشار البيان إلى ضرورة أن يقوم مستخدمو واتساب بتحديث التطبيق من أجل علاج المشكلة، كما وجه الشكر إلى فريق مطوري واتساب على التعاون في حل المشكلة، في الوقت الذي اعتذرت به جوجل عن الخطأ الذي تسبب بهذه المشكلة.

وانتشرت خلال الأشهر الماضية شكاوى عديدة من مستخدمي واتساب في أندرويد، إذ يظهر في إعدادات هواتفهم، وتحديدًا لوحة الخصوصية، استخدام واتساب للميكروفون بصورة متكررة في أوقات مختلفة لا يستخدمون فيها التطبيق بالأساس.

وتسبب هذا السلوك الغريب للتطبيق في إثارة الشكوك بشأن تنصت واتساب على المستخدمين سراً دون علمهم، حتى مع إيقاف تشغيل التطبيق في الخلفية، مما دفع المليادير الأمريكي إيلون ماسك لمهاجمته واعتباره بأنه لا يمكن الوثوق به.

واستدعى هذا الاتهام رداً من شركة ميتا مالكة التطبيق، إذ قالت إنها تعتقد أن سببه خطأ في نظام تشغيل أندرويد يؤدي إلى عرض معلومات مغلوطة في قسم الخصوصية، وهو ما أكدته جوجل لاحقاً، لكنها رفضت الإدلاء بالمزيد من التفاصيل.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى