معرض علماء الغد الوطني 2023 ينطلق يوم الجمعة برعاية إعلامية من تك عربي

ستعرض هذه الفعالية المنتظرة العديد من المواهب الاستثنائية والمشاريع المبتكرة لطلبة المدارس من جميع أنحاء الأردن

تنطلق صباح يوم الجمعة 23 يونيو / حزيران فعالية “معرض علماء الغد الوطني 2023″، وذلك على مدار يومين داخل جامعة الحسين التقنية بمجمع الملك الحسين للأعمال في العاصمة الأردنية عمّان، برعاية إعلامية من منصة تك عربي.

ويعد معرض علماء الغد الوطني حدثاً رائداً ينظم بالتعاون بين سفارة أيرلندا ووزارة التربية والتعليم، ومؤسسة ولي العهد ومؤسسة الملكة رانيا، حيث أنشأت هذه المنظمات منصة تعزز الإبداع والتفكير النقدي ومهارات حل المشكلات بين الشباب الأردني.

وستعرض هذه الفعالية المنتظرة العديد من المواهب الاستثنائية والمشاريع المبتكرة للطلبة الشباب من المدارس في جميع أنحاء الأردن، مع التركيز على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM).

Tech3arabi-Event-Coverage-Service-Banner-MPU-Ad

معرض علماء الغد الوطني 2023 ينطلق يوم الجمعة برعاية إعلامية من تك عربي

كما يعتبر معرض علماء الغد الوطني لعام 2023 بمثابة تجربة غامرة ومُلهمة، حيث يقدم نظرة على الإمكانات اللانهائية المتعلقة بمستقبل الابتكار في الأردن، وما يمكن أن يقدمه الشباب الأردني في هذه المجالات.

وبناءً على نجاح البرنامج التجريبي في العام الماضي، يعد معرض هذا العام أكبر وأفضل من أي وقت مضى، مع مشاركة أكثر من 120 مدرسة، بما في ذلك المدارس الخاصة والحكومية والعسكرية والأونروا، حيث عمل هؤلاء الطلبة الموهوبون بلا كلل لتطوير مشاريع مبتكرة تعالج التحديات العالمية الحقيقية وتظهر قدراتهم العلمية.

وعلى الرغم من تفوق المشاريع في 112 مشروعًا تقدمت إلى مرحلة المعرض النهائية هذا العام، فإن المنافسة في جميع الفئات قوية بشكل ملفت للانتباه، حيث تبرز مهارات الطلبة المتنوعة وأفكارهم المبتكرة.

وتتنوع الأمثلة عن المشاريع من الروبوتات والذكاء الاصطناعي إلى الاستدامة البيئية والبحث الطبي والدراسات الاجتماعية، وتعكس تلك المشاريع مجموعة واسعة من الاهتمامات والتخصصات ضمن مجالات STEM.

معرض علماء الغد الوطني 2023 ينطلق يوم الجمعة برعاية إعلامية من تك عربي

وسيبدأ معرض علماء الغد الوطني صباح يوم الجمعة بكلمة افتتاحية لسعادة السيدة ماريان بولجر، سفيرة أيرلندا في الأردن، وهو ما يعكس ارتباط السفارة بالمبادرة، حيث أعربت عن حماسها وفخرها بأن تكون جزءاً من هذا الحدث الاستثنائي، مع الثناء على التفاني والموهبة للعلماء الشباب الأردنيين.

وفي اليوم الأول من المعرض، 23 يونيو، سيخصص هذا الحدث للطلاب وعملية التحكيم، بحيث سيصل الطلاب بين الساعة 7:30 و 9:00 صباحاً لإعداد مشروعاتهم، على أن تبدأ عملية التحكيم في الساعة 11:00، على أن تستمر هذه الفعاليات حتى الخامسة مساءً.

وبالإضافة إلى ذلك، سيكون يوم السبت، 24 يوينو، مفتوح للجمهور من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة الثانية والنصف في جامعة الحسين التقنية، في حين سيتم الإعلان عن الفائزين وتوزيع الجوائز في تمام الساعة 15:30 مساءً على مسرح الجامعة.

وسيبدأ حفل توزيع الجوائز بالنشيد الوطني، يليه كلمة لسعادة السفيرة ماريان بولجر، والدكتور إسماعيل حنطي رئيس جامعة الحسين التقنية، والسيد محمد طهبوب رئيس مبادرة علماء الغد، على أن يتم بعد ذلك تكريم الرعاة والشركاء والمُحكمين والمدارس والطلاب.

معرض علماء الغد الوطني 2023 ينطلق يوم الجمعة برعاية إعلامية من تك عربي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى