سناب شات تطرح نموذجاً ذكياً يعمل على تحويل النص إلى صورة

أصبح من الممكن الآن تشغيل النموذج لإنشاء صور بناءً على التوجيهات النصية، واستعادة الصور الواضحة النقية في ثوانٍ معدودة

أعلنت شركة سناب شات عن تقديم نموذج جديد لتحويل النص إلى صورة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي، في إطار سعيها إلى تعزيز حضورها في هذا المجال سريع النمو.

وقالت الشركة في بيانها: “نحن في سناب، تُلهمنا الميزات والمنتجات الجديدة التي تُحسِّن الإبداع وتُحيي الخيال، ويُمكن فعل كل ذلك من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي”.

وأشارت سناب شات إلى أنه وسط الاهتمام الكبير بهذه التجارب وبنيتها الفنية المعقدة، فإنها تتطلب كمًا هائلًا من الوقت والموارد، والقدرة على المعالجة لكي تتحقق بنجاح.

واضاف البيان: “يسعدنا اليوم أن نعلن أن Snap Research قد طور نموذجًا جديدًا يسمى سناب فيوجن) SnapFusion يختصر وقت تشغيل النموذج، من إدخال النص إلى إنشاء الصور في الهاتف المحمول إلى أقل من ثانيتين، وهذا أسرع وقت ينشره المجتمع الأكاديمي حتى الآن”.

وأصبح من الممكن الآن تشغيل النموذج لإنشاء صور بناءً على التوجيهات النصية، واستعادة الصور الواضحة النقية في ثوانٍ معدودة في الهواتف المحمولة بدلًا من دقائق أو ساعات، كما تظهر الأبحاث الأخرى.

ونبّهت شركة سناب شات إلى أن النموذج الجديد لا يزال في أيامه الأولى، ومع ذلك، فلديه القدرة على زيادة تجارب الذكاء الاصطناعي العالية الجودة على الهاتف المحمول في المستقبل.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى