شركة تويوتا تخطط لطرح سيارات كهربائية تعمل بناقل الحركة اليدوية

ميزة ناقل الحركة اليدوي ستكون عامل جذب للمستهلكين الذين لا يُفضلون السلاسة والبساطة في قيادة السيارات الكهربائية

يعمل مهندسو شركة تويوتا على دمج ناقل حركة يدوي داخل السيارات الكهربائية كميزة محتملة لجذب فئات مختلفة من العملاء خلال الفترة القادمة وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام.

Tech3arabi Plans

ولا يخدم ناقل الحركة اليدوي أي غرض على الإطلاق في السيارة الكهربائية، لكن الغرض منه سيكون توفير المتعة للسائقين، وإضفاء المزيد من التحكم بتجربة القيادة.

وتحاول تويوتا استقطاب جميع أنواع المستهلكين، وقد تُشكّل ميزة “ناقل الحركة اليدوي” عامل جذب لنوع المستهلكين الذين لا يُفضّلون السلاسة والبساطة في قيادة السيارات الكهربائية.

لذلك تخطط الشركة اليابانية لتوصيل ناقل الحركة بأجهزة استشعار وحاسب مركزيّ مبرمج لتقليد شعور السيارة ذات الناقل اليدوي للحركة، ليحصل السائق على دوّاسة القابض، بالإضافة إلى دواسة الوقود والمكابح المعتادة.

وتحتوي معظم السيارات الكهربائية على ناقل حركة ذي سرعة واحدة فقط، لأن محركاتها الكهربائية سريعة الدوران ولا تحتاج إلى مساعدة إضافية من تروس مختلفة.

لكن وجود تلك الخاصية لن يمنع السائق من استعمال السيارة بشكل طبيعيّ، إذ ستحتوي السيارة على وضعيّتين للقيادة، وضع يدويّ ووضع السيارات الكهربائية العادي.

وذكرت شبكة “سي إن إن” أن تلك السيارات ستكون مزودة بأصوات محرك مزيفة لتتماشى مع كل إجراءات التحول والتسريع، على الرغم من أن طلب براءة الاختراع لم يذكر ذلك.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى