السعودية للاستثمار الجريء تستثمر 30 مليون دولار في صندوق بداية الثاني

صندوق بداية الثاني سيركز على الاستثمار في الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة بقطاعات مختلفة

استثمرت الشركة السعودية للاستثمار الجريء 112.5 مليون ريال سعودي (30 مليون دولار أمريكي) في صندوق بداية الثاني المدار من شركة شروق بارتنرز، وفق ما أعلنت عنه عبر وكالة الأنباء السعودية.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك، والشريك المؤسس بشركة شروق بارتنرز محمود عدي، بحضور معالي رئيس مجلس إدارة بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان والرئيس التنفيذي المكلف لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة عبدالرحمن بن محمد بن منصور.

وسيركز صندوق بداية الثاني على الاستثمار في الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة بقطاعات مختلفة، ووفقًا للدكتور نبيل كوشك فإن الاستثمار بالصندوق يأتي ضمن برنامج الاستثمار في الصناديق الذي تنفذه الشركة لتعزيز نمو منظومة الاستثمار الجريء في الشركات الناشئة بالمملكة في مختلف المراحل وسعياً لسد الفجوات التمويلية للمراحل المبكرة.

وأضاف أن توسع السعودية للاستثمار الجريء بالاستثمار في صناديق مراحل النمو المبكرة يأتي نتيجة دعم بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة المتمثل في زيادة مخصص الاستثمار، ليصبح إجمالي حجم الاستثمار للشركة 6 مليارات ريال سعودي (1.6 مليار دولار أمريكي).

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى