ملخص لأهم أخبار اليوم 16 يونيو 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم السادس عشر من يونيو / حزيران

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 16 يونيو / حزيران 2023، والمتعلقة بتصريح مثير للجدل من كبير علماء الذكاء الاصطناعي في ميتا حول تقنيات الذكاء الاصطناعي، ومأزق جديد تقع به منصة تويتر مع جمعية ناشري الموسيقى الأمريكية، وأسهم شركة Nvidia تقفز بنحو 49 مليار دولار في يوم واحد فقط، وفي سابقة جديدة من نوعها.. دعوى قضائية ضد روبوت الدردشة ChatGPT.


تصريح مثير للجدل من كبير علماء الذكاء الاصطناعي في ميتا حول الذكاء الاصطناعي

أكد يان ليكان، كبير علماء الذكاء الاصطناعي في شركة ميتا، إن أنظمة الذكاء الاصطناعي الحالية مثل ChatGPT لا تتمتع بذكاء بشري، وهي بالكاد أكثر ذكاءً من الكلاب، وذلك رداً على احتدام الجدل حول مخاطر التكنولوجيا سريعة النمو.

التفاصيل من هنا


مأزق جديد تقع به منصة تويتر مع جمعية ناشري الموسيقى الأمريكية

طالبت شركات موسيقية كبرى منصة تويتر بمئات الملايين من الدولارات، بسبب حقوق غير مدفوعة، متهمة الشبكة الاجتماعية بعدم بذل جهود كافية لمكافحة الاستخدام غير القانوني للأغاني على منصتها.

التفاصيل من هنا


أسهم شركة Nvidia تقفز بنحو 49 مليار دولار في يوم واحد فقط

أغلقت المؤشرات الأمريكية على تباين وسط تقلبات حادة، بعد أن ثبّت البنك الفديرالي الأمريكي معدل الفائدة كما كان متوقعاً، لكنه أشار في توقعات اقتصادية جديدة من حيث ارتفاع تكاليف الاقتراض على الأرجح بمقدار نصف نقطة مئوية أخرى بنهاية هذا العام حسبما نقلت شبكة CNBC.

التفاصيل من هنا


في سابقة جديدة من نوعها.. دعوى قضائية ضد روبوت الدردشة ChatGPT

رفع مارك والترز، مقدم أحد البرامج الحوارية في الولايات المتحدة الأمريكية، دعوى قضائية ضد روبوت الدردشة ChatGPT الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، متهماً إياه بالتشهير.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى