في سابقة جديدة من نوعها.. دعوى قضائية ضد روبوت الدردشة ChatGPT

روبوت ChatGPT ولَّد معلومات خاطئة وضارة عن عملية اختلاس مزعومة للأموال

رفع مارك والترز، مقدم أحد البرامج الحوارية في الولايات المتحدة الأمريكية، دعوى قضائية ضد روبوت الدردشة ChatGPT الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، متهماً إياه بالتشهير.

وذكر والترز في عريضة الدعوى، أن روبوت ChatGPT الذي أنتجته شركة OpenAI ولَّد معلومات خاطئة وضارة عن عملية اختلاس مزعومة للأموال، مؤكداً أنه يسعى للحصول على تعويضات مالية بسبب ذلك.

ووفقاً للدعوى المرفوعة في محكمة ولاية جورجيا، فقد طلب فريد ريهل، رئيس تحرير مجلة AmmoLand المعنية بشؤون السلاح، من ChatGPT معلومات عن دور والترز في دعوى قضائية أخرى غير ذات صلة في ولاية واشنطن.

وأشار والترز، أن روبوت الدردشة ChatGPT أكد في تقريره بأنه اختلس أموالاً من مجموعة مصالح خاصة كان قد عمل فيها مسؤولاً مالياً.

وأضاف: “علمت الشركة المنتجة للبرنامج، أو كان ينبغي أن تكون على علم، بأن اتصالاتها بشأن والترز كانت خاطئة، أو أنها تجاهلت بتهور زيف المعلومات المستلمة أثناء اتصال الطرفين”.

وقد تثبت دعوى والترز ضد شركة OpenAI أنها حالة اختبار تاريخية للتشهير بواسطة الذكاء الاصطناعي، لكنها ستثير على الأرجح أسئلة قانونية مهمة ستتكرر في القضايا المستقبلية المتعلقة بأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى