عدسة Google Lens قادرة الآن على تشخيص الأمراض الجلدية

عدسة جوجل ستتمكن من التعرف على الشامات والطفح الجلدي والتهيج والإلتهابات على البشرة بشكل دقيق وسريع

أعلنت شركة جوجل أن خدمتها Google Lens سوف تكون قادرة على تحديد حالات طبية معينة. حيث ستتمكن من اكتشاف الأمراض الجلدية الموجودة بالجسم بكل سهولة.

ومع عدسة جوجل، أو جوجل لنس، يمكنك الآن استخدام كاميرا الهاتف لإلتقاط صورة للجلد، وسوف يتم فحص عدة مناطق من أجل العثور على أي شيء غريب.

وميزة اكتشاف الأمراض الجلدية في الجسم عبر عدسة جوجل Google Lens تعمل بشكل مشابة لميزة التعرف على الصور. حيث يتم تحليل وفحص الصورة والبحث عن تطابق عبر الإنترنت.

ومع الميزة الجديدة في عدسة جوجل، سوف تتمكن من التعرف على الشامات والطفح الجلدي والتهيج والإلتهابات على البشرة بشكل دقيق وسريع.

وعند التقاط صورة أو تحديدها من معرض الهاتف، يمكن للمستخدمين التمرير سريعًا لعرض صف أفقي من نتائج البحث يعرض أسماء حالات الجلد المختلفة.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك قسم يمكن الوصول إليه وهو موجود في أسفل النتائج. ووظيفته هي عرض صور مشابهة للمرض الجلدي الذي تم اكتشافه.

وتقول جوجل أن عدستها “جوجل لنس” تعتمد على تقنية التعرف الإحترافية على الصور. ومع أنها توفر نتائج مذهلة إلا أننا لا يمكن الإعتماد عليها بدلا من التشخيص الطبي الصحيح.

ومع ذلك، فإن عدسة جوجل أو Google Lens يمكنها أن توفر رؤى أولية حول طبيعة مشاكل الجلد واكتشافها مبكرا قبل استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى