سيمنز الألمانية تستثمر 2.2 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي والأعمال الرقمية

تخطط الشركة لاستخدام الاستثمارات الجديدة في بناء مصانع ومراكز بحث وتطوير ومواقع تدريب جديدة حول العالم

أعلنت مجموعة سيمنز الألمانية عن استثمار نحو 2.16 مليار دولار لتوسعة طاقتها الإنتاجية خلال العام الحالي، وسط نمو وطلب متزايدين على المستوى العالمي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، رولاند بوش: “تشهد سيمنز نموًا يفوق نمو السوق بشكل ملحوظ، ونعلن اليوم عن استراتيجية استثمار لتعزيز النمو المستقبلي ودفع الابتكار وزيادة المرونة”.

وتخطط الشركة لاستخدام الاستثمارات الجديدة في بناء مصانع ومراكز بحث وتطوير ومواقع تدريب جديدة حول العالم، كما أعلنت سيمنز أيضًا خلال البيان عن إنشاء مصنع جديد في سنغافورة بتكلفة 216 مليون دولار.

وتتضمن الخطة الاستثمارية تخصيص 540 مليون دولار إضافية للأبحاث والتطوير، خاصة في مجالات الذكاء الاصطناعي والمحاكاة وإلكترونيات الطاقة، فضلاً عن دعم تطوير منصة الأعمال الرقمية المفتوحة Siemens” Xcelerator”.

وتعتزم الشركة أيضًا التوسع في مصنعها في تشنغدو بالصين، مع تصاعد الطلب المحلي هناك، باستثمار 151 مليون دولار إضافية.

في وقت سابق من هذا العام، كانت سيمنز قد أعلنت عن توسعات في مصانعها بالتشيك وفي أمبرغ بألمانيا، إضافة إلى استثمار 32.5 مليون دولار لتوسيع إنتاج مصنعها للمفاتيح الكهربائية في فرانكفورت-فيشنهايم بألمانيا.

وتسعى سيمنز للوفاء بارتفاع الطلب العالمي، الذي أعقب رفع قيود كوفيد-19، خاصة في الصين ثاني أكبر اقتصادات العالم، وزيادة الطلب على المعدات التكنولوجية مع تصاعد التوترات الجيوسياسية في أوروبا.

وارتفعت طلبات سيمنز، التي تتخصص في تكنولوجيا الصناعة والبنية التحتية والنقل والرعاية الصحية، في الربع الثاني من العام الجاري المنتهي في 31 مارس/آذار، بنسبة 13% على أساس سنوي.

وحققت الشركة مبيعات بقيمة 25.5 مليار دولار خلال الربع المذكور، مقابل 22.6 مليار دولار في الربع المماثل من 2022.

وتقول الشركة إنها حققت ارتفاعًا في الربح الإجمالي خلال الربع الثاني بنسبة 193% على أساس سنوي، مسجلة 3.7 مليار دولار، مقابل 1.3 مليار دولار في الربع الثاني من 2022.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى