فرنسا تحاول إقناع إيلون ماسك بافتتاح مصنع عملاق على أراضيها

الحكومة الفرنسية تأمل بإقناع ماسك بأن فرنسا هي أفضل مكان في أوروبا لإنشاء مصنع تسلا

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه سيلتقي إيلون ماسك، مالك شركتي تويتر وتسلا يوم الجمعة القادم، للتحدث معه عن السيارات، حيث تريد الحكومة الفرنسية إقناعه بإنشاء مصنع في البلاد.

وصرّح الرئيس الفرنسي في ممرات معرض “فيفا تكنولوجي”: “سنتحدث عن الذكاء الاصطناعي حيث يُستخدم، وأيضاً حول الشبكات الاجتماعية والأطر التنظيمية، كما سأتحدث مع ماسك عن السيارات والبطاريات وهذا القطاع، والترويج لعنصر الجذب الفرنسي والأوروبي”.

ويسعى الملياردير الأمريكي المثير للجدل إيلون ماسك بسبب تصريحاته وطريقة استحواذه على “تويتر” إلى إنشاء مصنع ضخم جديد ليضاف إلى المصانع الموجودة في الولايات المتحدة وألمانيا والصين.

ومن المقرر أن تكون له مداخلة خلال يوم الجمعة القادم في النسخة السابعة من “فيفا تكنولوجي”، أحد أبرز المعارض التقنية الذي افتتح في باريس يوم أمس الأربعاء.

وتأمل الحكومة الفرنسية بإقناع ماسك بأن “فرنسا هي أفضل مكان في أوروبا لإنشاء مصنع تسلا التالي” وفق ما صرّح وزير الشؤون الرقمية جان-نويل بارو الأربعاء عبر شبكة “سي إن بي سي”.

وفي نهاية مايو، هدد الوزير منصة “تويتر” بأنها “ستحظَّر” من الاتحاد الأوروبي إذا لم تحترم القواعد الأوروبية، خصوصا فيما يتعلّق بالإشراف على المحتوى.

ودعا ماكرون الذي التقى إيلون ماسك مرتين في الأشهر الأخيرة، في معرض “فيفا تكنولوجي” إلى “نهج تعاوني في هذا القطاع” و”شبكات اجتماعية تحترم حياتنا الديموقراطية بشكل أكبر وتزيل العنف وتحمي أطفالنا بشكل أفضل”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى