جوجل تعلن عن أداة جديدة لتحرير الصور بواسطة الذكاء الاصطناعي

تستطيع الأداة تنفيذ العديد من المهام الأخرى مثل مسح العناصر غير المرغوب فيها في الخلفية، وتغيير لون السماء في الصورة

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق أداة جديدة لتحرير الصور “Imagen Editor”، حيث تتيح إجراء تعديلات معينة على الصور استناداً إلى الأوامر النصية التي يكتبها المستخدم.

شبكة تك عربي

وصممت الشركة أداتها الجديدة لتجعلها سهلة الاستخدام، فكل ما على المستخدم فعله هو رفع الصورة المرادة، واختيار المنطقة التي يود التعديل عليها داخل الصورة، ثم كتابة التعديلات التي يود إجراءها، لتنفذها أداة Imagen Editor فورا داخل المنطقة المحددة دون التأثير على باقي الصورة.

وتستطيع الأداة تنفيذ العديد من المهام الأخرى مثل مسح العناصر غير المرغوب فيها في الخلفية، وتغيير لون السماء في الصورة، وإضافة عناصر بدقة تتماشى مع طابع الصورة دون إفساده، وغيرها من المهام المفيدة التي تستغرق حاليا وقتا طويلا وخطوات عديدة لإتمامها بالطرق التقليدية.

وكما هو واضح، فإن هذه الأداة تعتمد في عملها على تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحليل الصور والعناصر الموجودة بها، وكذلك في فهم الأوامر النصية التي يكتبها المستخدم.

وبالإضافة إلى ذلك، سُتمكن الأداة الجديدة المستخدمين العاديين الذين لا يملكون أي خبرة في التعامل مع برامج تحرير الصور المتقدمة من إجراء تعديلات معقدة في ثوان معدودة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى