الممثل الأمريكي توم كروز وأشباهه معاً .. الذكاء الاصطناعي يفعلها مجدداً

الصور التي نشرت عبر الإنترنت غير حقيقية وليست سوى نتاج برنامج ذكاء اصطناعي

تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً قيل إنها تظهر الممثل الأمريكي توم كروز، برفقة أشباهه الذين يؤدون مشاهد عنه في أفلام الحركة المعروف بها.

لكن الصور غير حقيقية وليست سوى نتاج برنامج ذكاء اصطناعي، حيث يظهر في الصور الممثل الأمريكي توم كروز مع بعض الأشخاص الذين يشبهونه لحد كبير.

وعلق الناشرون بالقول بلغة تشوبها نوع من السخرية: “توم كروز يحتفل مع الممثلين البدلاء له بعد الانتهاء من تصوير الجزء السابع من سلسلة المهمة المستحيلة”.

واشتهر توم كروز، أحد أكبر نجوم هوليوود، بتأدية معظم مشاهد المخاطرة بنفسه، وسبق له أن أصيب بكسر في الكاحل أثناء تصوير الجزء السابق من فيلم المهمة المستحيلة.

أما الصور التي تدعي إظهاره مع “ممثلين بدلاء”، وحظيت بانتشار واسع بلغات عدة، فهي ليست حقيقية على الإطلاق، حيث تبين إنها معدلة بواسطة الذكاء الاصطناعي.

ومن العناصر المثيرة للشك التشوهات التي تظهر في اليدين، واندماج لون البشرة مع لون القميص الأبيض، إضافة للون البشرة البراق ما يرجح أنها مولدة بالذكاء الاصطناعي.

وعلى ضوء ذلك، يرشد التفتيش على أصل الصور على محركات البحث أن هذه الصورة منشورة على مجموعة فيسبوك خاصة بالصور المولدة ببرنامج من نوع “ميدجورني”.

وطلب ناشر الصور في تعليق مرافق لها أن يُذكر اسمه أو اسم البرنامج الذي استخدمه لتوليدها في حال نشرها، كما أكد في أن الصور ليست حقيقية ومولدة بالذكاء الاصطناعي.

وكان قبلها قد نشر في نفس المجموعة صوراً لممثلين آخرين مع أشبهاهم مثل سيلفستر ستالون وأرنولد شوارزنيغر، وقد تم تداولها على نطاق واسع رغم أنها غير حقيقية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى