شركة Cohere الناشئة للذكاء الاصطناعي تجمع 270 مليون دولار في جولة تمويلية جديدة

بدعم من عدة شركات على رأسها إنفيديا وأوراكل

جمعت شركة كوهيير Cohere للذكاء الاصطناعي تمويل بقيمة 270 مليون دولار بدعم من عدة شركات على رأسها، إنفيديا Nvidia وأوراكل Oracle وسيلز فورس Salesforce Venture.

وتمكنت كوهيير, التي تتنافس مع شركة أوبن إيه آي المدعومة من مايكروسوفت، من الحصول على مبلغ قدره 270 مليون دولار، لكنها لم تكشف عن تقييمها بعد جولة التمويل الأخيرة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، إيدان جوميز: “مع تنامي تطبيقات الذكاء الاصطناعي، تتطلع العديد من الشركات إلى كوهيير لوضعها على طريق النجاح في عصر جديد من التكنولوجيا”.

وتمثل نماذج الأساس، أنظمة ذكاء اصطناعي تُدرب على مجموعات كبيرة من البيانات، مع القدرة على التعلم من البيانات الجديدة لأداء مجموعة متنوعة من المهام. ويهدف الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى صنع منتجات شبيهة بالبشر من خلال أكواد الكمبيوتر التي عالجت كميات هائلة من البيانات.

وأشاد الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، جنسن هوانغ، بنهاية “الفجوة الرقمية” منذ أسابيع، مؤكدًا أن الذكاء الاصطناعي سيمكّن الجميع من أن يصبحوا مبرمجين، فكل ما يحتاجون إليه هو التحدث إلى الكمبيوتر.

وأوضح هوانغ، في حديثه إلى آلاف الأشخاص في منتدى Computex في تايبيه، أن الذكاء الاصطناعي يقود ثورة في مجال الحوسبة، مضيفاً: “في عصر الحوسبة، يمكنك القيام بأشياء مختلفة لم تكن ممكنة من قبل، والذكاء الاصطناعي من هذه الأشياء”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى