سام ألتمان يرد على انتقادات إيلون ماسك بخصوص شركة OpenAI

سام ألتمان لا يريد أن يدخل في عداء مع إيلون ماسك

قال سام ألتمان الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI إنه لا يريد أن يدخل في عداء مع إيلون ماسك، لكنه يريد أن يعرف الناس أنه مخطئ تمامًا بشأن الادعاءات التي أدلى بها في الآونة الأخيرة.

وأدلى ألتمان بهذه التصريحات في حدث بمدينة دلهي الهندية، عندما سُئل عن ادعاء ماسك بأن OpenAI ليست منظمة غير ربحية، بسبب المليارات التي استثمرتها مايكروسوفت بها.

وقال سام ألتمان: “لا أريد الدخول في عداء مع ماسك، أنا أحب هذا الرجل وأعتقد أنه مخطئ تماماً بشأن هذا الادعاء، يمكنه أن يقول ما يريد، لكنني فخور بما نفعله، وأعتقد أننا سنقدم مساهمة إيجابية للعالم”.

وشارك ألتمان وماسك في تأسيس OpenAI في عام 2015، لكن ماسك استقال من مجلس الإدارة في عام 2018، حيث ربطت الشركة الناشئة رحيل ماسك بعمل تسلا على بناء أنظمة قيادة آلية.

لكن ماسك انتقد شركة الذكاء الاصطناعي OpenAI عدة مرات منذ مغادرته الشركة، قائلاً إنها انحرفت عن نواياها الأصلية مفتوحة المصدر، وقال إنه قد يقاضي الشركة على أمور لم يذكرها.

وحذر ماسك مرارًا وتكرارًا من مخاطر الذكاء الاصطناعي المتقدم، قائلاً إنه يمكن أن يهدد البشرية، وهو خطاب انضم إليه مجموعة من عمالقة التكنولوجيا الآخرين يدعو إلى وقف لمدة 6 أشهر لتدريب أنظمة أكثر تقدماً.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى