منصة Deezer تطور أداة ترصد الأغاني المستنسخة عبر الذكاء الاصطناعي

سيتم تمييز هذه المقاطع الصوتية وإرسال تنبيهات بشأنها إلى شركات الإنتاج والفنانين وأصحاب الحقوق

أعلنت منصة ديزر Deezer التي تقدم خدمة بث الموسيقى أنها طورت تقنية جديدة تعمل بواسطة الذكاء الاصطناعي، وتسمح لها بتحديد وحذف الأغاني التي تستنسخ أصوات النجوم.

وشددت ديزر على أنها تريد التخلص من المحتوى غير القانوني والاحتيالي لحماية الفنانين، بعد أن ظهرت أخيراً موجة حديثة من الأغاني، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتقليد أصوات النجوم الحقيقية.

وأكّدت المنصة الفرنسية التي تستحوذ على حصة صغيرة من سوق البث داخل بريطانيا، والأكثر حضوراً في فرنسا وجزء من أميركا الجنوبية، أن أداتها الجديدة ستضع علامة على الموسيقى التي تمّ إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعيّ التوليدي، وستبدأ بالأغاني التي تستخدم الأصوات ديزر لفنانين حاليين.

وكذلك سيتم تمييز هذه المقاطع الصوتية وإرسال تنبيهات بشأنها إلى شركات الإنتاج والفنانين وأصحاب الحقوق الآخرين، الذين يُمكنهم بعد ذلك تحديد الإجراء الذي يجب اتّخاذه.

وأضاف المتحدّث باسم المنصّة أن “هذا استخدام جيد للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، مؤكداً أنه ليس ضد موسيقى الذكاء الاصطناعي طالما يتم إنشاؤها بطريقة أخلاقية ويتوافق مع القانون وحقوق الملكية الفكرية مع حصول الفنانين على تعويض عادل.

وشبَّه انتشار الأغاني التي يتم إنشاؤها بوساطة الذكاء الاصطناعي بانتشار المعلومات الخاطئة على منصات التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أنه يتم حالياً إنشاء عدد قليل جداً من المقطوعات الموسيقية على الإنترنت عبر ما يسمى بـ”التزييف العميق” للأصوات.

ونبّه المتحدّث إلى أن “ديزر” تستخدم أداتها أيضاً لاستئصال “الفنانين المزيفين”، وهم موسيقيون بأسماء مستعارة، ليس لديهم وجود واضح على الإنترنت، لكنّهم يُنشئون مئات الأغاني البسيطة، بهدف التلاعب بنظام دفع الرسوم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version