شركة آبل تكشف النقاب عن نظام التشغيل iOS 17 وأبرز ميزاته الجديدة

الإصدار الجديد سيتم طرحه كإصدار تجريبي خلال الشهر المقبل، وسيكون متاحاً بالكامل هذا الخريف لأجهزة آيفون

أعلنت شركة آبل عن نظام التشغيل الجديد iOS 17 خلال مؤتمر المطورين العالمي 2023، وشملت ميزات أمان جديدة وعدة أمور لتحسين تجربة مستخدمي هواتف آيفون والأجهزة اللوحية آيباد.

وبحسب ما ورد، سيحصل تطبيق جهات الاتصال على تحديث بميزة جديدة تسمى الملصقات، والتي تحول جهات الاتصال إلى صور تظهر وتملأ الشاشة على الهاتف الخاص بالمستلم عند تلقّي الاتصال، إذ تستخدم آبل لغة تصميم مماثلة لشاشات القفل المعاد تصميمها، مع خيارات متعدّدة لشكل النص والقدرة على إضافة “Memoji”.

وسيحصل المستخدمون على ميزة “نص مباشر” جديدة للبريد الصوتي، التي تعرض نص الرسالة التي يتركها المتصل في الوقت الفعلي، ويمكن اختيار الرد على المكالمة أو تركها أثناء تسجيل البريد الصوتي، وسيتمكن المستخدمون أيضاً من ترك رسالة على “فايس تايم”.

هذا، وستخضع الملصقات (Stickers) لإصلاح شامل، مع إمكانية تحويل أي رمز تعبيري أو صورة إلى “ملصق” على “iMessages” أو في أي مكان داخل النظام. ويمكن تحويل الصور الحية (Live) إلى ملصقات متحركة أيضاً، مع إمكانية إضافة تأثيرات إلى الملصقات.

بالإضافة إلى ذلك، ستحصل ميزة “AirDrop” على تحديث – يسمى “NameDrop” – لإرسال معلومات الاتصال، والتي سترسل عناوين البريد الإلكتروني المحددة وأرقام الهواتف (والملصق الخاص بك) عن طريق تقريب جهازي آيفون من بعضهما البعض.

ويتضمن نظام التشغيل iOS 17 أيضاً تحديثات للوحة المفاتيح، بما في ذلك تحسينات للتصحيح التلقائي، التي تعتمد على نموذج لغة جديد للحصول على دقة أفضل، بالإضافة إلى اختصارات أسهل للعودة إلى الكلمة الأصلية التي كُتبت إذا لزم الأمر.

وكشفت الشركة أيضاُ عن تطبيق جديد يُسمى “Journal”، وهو مصمّم لتوثيق اللحظات التي قد نرغب في الاحتفال بها عبر إدخالها في دفتر يوميات، ويمكن أن يتضمن ذلك صوراً وموسيقى وأنشطة، وهو مشفر من طرف إلى طرف أيضاً للحفاظ على الخصوصية.

وعلاوة على ذلك، تم الإعلان عن “StandBy”، وضع جديد للشحن يعرض الحالة مع التاريخ والوقت على الشاشة بالعرض أثناء النوم. ويمكن أيضاً عرض معلومات مختلفة يختارها المستخدم ويتم تشغيل الميزة تلقائياً عندما يكون هاتفك في الوضع الأفقي أثناء الشحن.

أخيراً، سيحصل المساعد الصوتي “سيري” على تحديث أيضاً، إذ سيتعرّف على صوت المستخدم بعد سماع كلمة “سيري” فقط، في حين سيكون نظام “iOS 17” متاحاً للمطورين اعتباراً من اليوم، وسيتم إصداره كإصدار تجريبي خلال الشهر المقبل، وسيكون متاحاً بالكامل هذا الخريف لأجهزة “أيفون XS” والإصدارات الأحدث.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى