سام ألتمان يزور عدداً من الدول العربية في إطار جولته العالمية

سام ألتمان زار الأردن وكوريا الجنوبية وقطر هذا الأسبوع، فيما سيحط الرحال في الإمارات يوم الأحد القادم

قام الرئيس التنفيذي لشركة «أوبن إيه آي»، سام ألتمان بعدد من الزيارات إلى عدد من الدول العربية خلال الأيام الماضية، وذلك في إطار جولته العالمية، على أن يزور الإمارات العربية المتحدة اليوم الأربعاء.

وكان مطور روبوت الدردشة ChatGPT قد أمضى الأسبوع الأخير من مايو الماضي وهو يجوب قارة أوروبا، إذ التقى كبار السياسيين في فرنسا وإسبانيا وبولندا وألمانيا وبريطانيا لمناقشة مستقبل الذكاء الاصطناعي.

وزار سام ألتمان المملكة الأردنية الهاشمية وكوريا الجنوبية وقطر خلال هذا الأسبوع، في حين أعرب عن سعادته بزيارة الإمارات العربية المتحدة اليوم، والتي ستشهد حضوراً رسمياً وشعبياً كبيراً.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في الإمارات، اعتمدت روبوت الدردشة ChatGPT للتوصية بأسماء نطاقات المواقع الإلكترونية الخاصة بأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويمكن لأصحاب المشاريع تقديم وصف للنشاط التجاري الذي يريدون العثور على اسم نطاق محلي، ليبدأ ChatGPT في تحليل المعلومات المقدمة، ويوفر قائمة بأسماء النطاقات المقترحة بناءً على خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

وحقق ChatGPT انتشاراً واسعاً على الصعيد العالمي، لكنه فجّر المخاوف من قدرات الذكاء الاصطناعي على تهديد الوظائف، والتجسس على بيانات المستخدمين، رغم النفي المتكرر من مسؤولي شركة «أوبن إيه آي».

وبرز ألتمان، أكثر من أي شخصية أخرى في مجال التكنولوجيا، كوجه لمجموعة جديدة من أدوات الذكاء الاصطناعي القوية التي يمكن أن تولد أعمالاً وصوراً مكتوبة مقنعة استجابةً لما يطلبه المستخدم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى