بتغطية من تك عربي .. انطلاق فعاليات القمة العربية للتكنولوجيا والابتكار

الدكتور البدعي يشدد على ضرورة دعم الاقتصاد المحلي من خلال العمل على احتضان الأفكار ومساعدة المواهب والشركات الناشئة

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء 6 يونيو / حزيران 2023 فعاليات القمة العربية للتكنولوجيا والابتكار (Technovation Summit)، في العاصمة الأردنية عمّان، حيث ستقام على مدار يومين بحضور كوكبة من الخبراء والمبتكرين من جميع أنحاء العالم العربي، وذلك لتقديم آرائهم حول آخر ما توصل إليه عالم التكنولوجيا.

وأعرب الدكتور معتز محمد الدبعي الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Pure Analytica، عن سعادته الكبيرة بانطلاق المؤتمر، حيث قال في بداية الفعاليات أن حلمه الكبير كان بتكوين شركة ناشئة ناجحة على غرار الشركات التي حققت نجاحاً في العديد من دول العالم في قطاعات عديدة، ومنها التكنولوجيا.

وسيتم خلال المؤتمر طرح موضوعات أساسية ومهمة، وهي تطبيقات الذكاء الاصطناعي، الروبوتات، تحليلات البيانات الضخمة، التكنولوجيا المالية، الواقع المعزز، الميتافيرس، شبكات 5G، إنترنت الأشياء، المدن الذكية، بلوك تشين، الحوسبة السحابية، الأمن السيبراني وغيرها من الموضوعات.

وشدد الدكتور البدعي على ضرورة دعم الاقتصاد المحلي من خلال العمل على احتضان الأفكار ومساعدة المواهب والشركات الناشئة وغيرها من الجواتب المتعلقة بها، من أجل زيادة القدرة على التصدير بدلاً من الاستيراد، مما سيساهم في زيادة الناتج المحلي وتقليص البطالة ومعالجة الكثير من المشاكل.

وتطرق الدكتور البدعي إلى مؤتمر القمة العربية الذي انطلق صباح هذا اليوم، حيث كشف بأن فريق Technovation Summit يتكون من عدة دول منها الولايات المتحدة الأمريكية، وعدة دول أوروبية ومن الشرق الأوسط والأردن وفلسطين، مشيراً إلى رغبته بأن يسهم المؤتمر ببناء شراكات على مستوى الشركات الناشئة وغيرها.

وتحدث معالي وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة عن عدد من القضايا خلال كلمته على هامش المؤتمر، حيث قال إن الأردن يحقق نتائج مذهلة في قطاع ريادة الأعمال والتنمية الرقمية على الرغم من شح الموارد، وأن موازنة الأردن ربما تبلغ 1 بالمئة فقط بالنسبة إلى الوطن العربي بالكامل.

وأشار معالي الهناندة أن المملكة الأردنية الهاشمية صدرت 20 بالمئة من ريادة الوطن إلى عدد كبير من دول العالم رغم قلة الإمكانيات والموارد، مشيراً إلى أن ذلك وضع الأردن على خارطة الإقليم والعالم، مما ساهم باحترام العالم للمشاريع وريادة الأعمال الآردنية، وجعلها وجهة استثمارية في قطاع التكنولوجيا.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى