شركة Investcorp تستحوذ على شاندونغ جيانيو المصنّعة للتكنولوجيا المتطورة

يمثل الاستحواذ أول عملية شراء تحكمية لشركة انفستكورب في الصين

أعلنت شركة انفستكورب Investcorp المالية العالمية والمتخصصة في الاستثمارات البديلة عن استحوذها على حصة مسيطرة في شركة شاندونغ جيانيو إلكترونيكس Shandong Jianuo Electronics Co. Ltd K، التي تعمل من مقاطعة شاندونغ، ومنطقة الخليج الكبرى في الصين.

وتتخصص شاندونغ جيانيو الصينية في توريد المكونات المتميزة المستخدمة في التطبيقات المتطورة السريعة النمو في العالم الراهن، مثل إدارة طاقة المركبات الكهربائية، والبنية التحتية لشحن البطاريات، وتوليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، والبنية التحتية لمحطات شبكات الجيل الخامس 5G.

وتتمتع «جيانيو» بوضع جيد، للاستفادة من الدفع المحلي والدولي لانتقال الطاقة وإزالة الكربون وزيادة الأتمتة، وقد أصبحت شريكاً مرموقاً في مجال البحث والتطوير والتصنيع المتقدم لمجموعة واسعة من المزودين العالميين لحلول الطاقة البديلة، بما يشمل الولايات المتحدة وأوروبا واليابان.

ويمثل هذا الاستحواذ استمراراً لاستراتيجية انفستكورب للاستثمار وتوسيع حجم شركات نامية رائدة في فئتها ومالكة للمعرفة الهندسية والتقنية العميقة، لا سيما تلك التي لديها قدرة كبيرة على تحقيق الاستدامة.

وقال السيد حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة انفستكورب: “التحول إلى اقتصاد منخفض الكربون سيخلق صناعات وسلاسل قيمة جديدة تماماً في غضون السنوات الخمس إلى الخمس عشرة المقبلة، ولا شك في أن «جيانيو» هي في صميم هذا الاتجاه المتطور.”.

وحول صفقة الاستحواذ واضاف: “يعكس هذا الاستحواذ استراتيجيتنا في الاستثمار في الشركات المتوسطة الحجم المبتكرة والنامية، وفي تقديم فرص استثمار بديلة عالية الجودة للمستثمرين في القطاعات، التي تركز على المستقبل، والتي تعد أساسية لجهود التحول العالمي للطاقة”.

وتابع بقوله : “يمثل الاستحواذ أول عملية شراء تحكمية لنا في الصين، كما يسر انفستكورب الإعلان عن الدخول في شراكة مع «جيانيو» وتفعيل خبرتنا العالمية الكبيرة في الارتقاء بالشركات العائلية وتحويلها إلى لاعبين عالميين، بحيث تُدار هذه الشركات مؤسسياً”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى