مستثمرون يتهمون إيلون ماسك بالتلاعب في تداول عملة دوج كوين الرقمية

قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية ألفين هيلرستين كشف إنه سيجيز "على الأرجح" الشكوى الثالثة المعدلة

اتهم مستثمرون في إجراء قضائي جماعي الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، بالتلاعب بعملة دوج كوين الرقمية مما كلفهم مليارات الدولارات.

وفي ملف الدعوى الذي قُدم يوم الأربعاء في محكمة مانهاتن الاتحادية، قال المستثمرون إن ماسك استخدم تغريدات على تويتر ومؤثرين مأجورين على الإنترنت، بجانب ظهوره في عام 2021 في برنامج “ساترداي نايت لايف” على شبكة إن.بي.سي وغيرها من “حيل الدعاية” ليتداول ويحقق أرباحا على حسابهم في عدد من محافظ دوج كوين يسيطر عليها هو أو تسيطر عليها تسلا.

وقال المستثمرون إن هذا تضمن بيع ماسك عملات دوج كوين بنحو 124 مليون دولار في أبريل بعد أن استبدل شعار الطائر الأزرق على تويتر بشعار عملة دوج كوين التي على شكل كلب شيبا إينو، مما أدى إلى قفزة 30 بالمئة في سعر دوجكوين.

وجاء في الدعوى أن “هناك نهجا مدروسا من الحيل الدعائية والتلاعب بالسوق والتداول من الداخل” مكن ماسك من الاحتيال على المستثمرين والترويج لنفسه وشركاته.

واتهم المستثمرون ماسك، وهو ثاني أغنى شخص في العالم بحسب تصنيف مجلة فوربس، برفع سعر عملة دوج كوين عمدا بأكثر من 36 ألفا بالمئة على مدار عامين ثم تركها تنهار.

وأدرج المستثمرون أحدث اتهاماتهم في شكوى ثالثة معدلة مقترحة، في دعوى قضائية بدأت في يونيو الماضي، رغم أن ماسك وتسلا قد سعيا في مارس إلى رفض الشكوى الثانية المعدلة، وفي 26 مايو، قالا إنه لا يوجد مسوّغ لتعديل آخر.

وفي أمر صدر يوم الأربعاء، قال قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية ألفين هيلرستين إنه سيجيز “على الأرجح” الشكوى الثالثة المعدلة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version