ما هي المنتجات التي من المتوقع الإعلان عنها في مؤتمر آبل للمطورين؟

المتوقع أن يكشف مؤتمر WWDC عن العديد من التقنيات البارزة التي سوف تحدث تأثيراً لدى المتابعين

تستعد شركة آبل لإطلاق مؤتمرها السنوي للمطورين (WWDC) الذي يعد واحداً من أبرز الأحداث التقنية في عالم التكنولوجيا، حيث يجتمع فيه المطورون والمهندسون والمهتمون بمنتجات آبل من جميع أنحاء العالم، للاطلاع على آخر التطورات في نظام التشغيل iOS ونظام التشغيل macOS والعتاد المرتبط بهذه المنصات.

ولعل أبرز ما يتشوق إليه المستخدمون عند مشاهدة البث على الانترنت، بحسب التسريبات التي ظهرت في الأيام الأخيرة، هو نظام سماعة الواقع المعزز الغامضة، وجهاز MacBook Air الجديد مقاس 15 بوصة، وجهاز Mac Pro الذي يعمل بشريحة Apple Silicon.

من المتوقع أن يكشف مؤتمر WWDC يوم 5 يونيو (حزيران) عن العديد من التقنيات البارزة التي سوف تحدث تأثيراً لدى المتابعين لهذه الشركة، وفيما يلي بعض التقنيات التي يمكن الإعلان عنها في هذا الحدث.

سماعة أبل

أكبر نسبة من الشائعات التي دارت حول مؤتمر هذا العام للمطورين كانت تحوم حول سماعة آبل التي يشاع أنها تعمل على نظام “xrOS” الجديد. وسيمكن الجهاز، حسب الشائعات، الاستفادة من الواقع المختلط، أي مزيج من الواقع الافتراضي مع الواقع المعزز. وقد يكون هناك تقنية لتتبع العين واليد وشاشات عالية الدقة، أما السعر، فقد يصل إلى 3000 دولار للجهاز الواحد.

وكان مارك جورمان في تقرير لـ”بلومبرغ” شرح سابقاً أن آبل تخطط لدمج تطبيقات الرياضة والألعاب والتدريبات وتطبيقات iPad في سماعة الرأس.

ماك بوك اير 15

لطالما كان جهاز “ماك بوك اير” أحد أشهر أجهزة الكمبيوتر المحمولة من آبل ومع ذلك، تشير الشائعات إلى أن الشركة لديها جهاز جديد من سلسلة “اير” بقياس 15 بوصة وبشريحة M2، ما يعني جهاز بمقاس جديد للشاشة ينضم إلى عائلة 13ز6 بوصة و16 بوصة.

Apple M-Series Mac Pro

آخر مرة أجرت آبل تحديثات على جهاز “ماك برو” كان في 2019، لذا عاد البعض للإشارة بأن هذا العام يتوقع أن يسلط الضوء على بعض التغييرات الحديثة بهذا الجهاز الفائق القوة.

برامج جديدة

إضافة إلى كل الشائعات التي تطال الأجهزة، يتوقع أن تطلق آبل مجموعة من التحسينات والتحديثات لأنظمة تشغيل أجهزتها لاسيما لمنصات iOS و iPadOS و WatchOS و TVOS.

ومن بين التغييرات الأكبر في نظام iOS، إمكانية أن تتيح آبل تثبيت تطبيقات من خارج متجر التطبيقات الخاص بها، مع رضوخها للقوانين الأوروبية بهذا الشأن.

وقد يكون هناك تطبيق جديد على الأجهزة المحمولة المتخصصة للصحة العقلية وعناصر جديدة لواجهة ساعة آبل.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى